» إنشاء وحدة للفحص الشامل والأورام بـ «القطيف»*  » ما تأثير التكنولوجيا في نمط حياة الأبناء؟  » استقدام 459 سائقة منزلية خلال 3 أشهر  » «الصحة» توضح طريقة الاستعلام وحجز الإجازات المرضية إلكترونيًا  » "معروفة" تقلص تكاليف جلب عاملة منزلية فلبينية 50%  » حرمان المعلم من (علاوته)..!  » ”كافل القطيف“ تكرم طلابها وطالباتها المتفوقين  » «الصحة»: إلزام المستشفيات بقبول حالات «إنقاذ الحياة»  » 90 متطوعا ومتطوعة يعيدون الحياة إلى حديقة منارات صفوى  » منصة للإجازات المرضية لموظفي الدولة  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبد الله ( - 12/07/2019م - 1:19 ص | مرات القراءة: 232


سجلت أسعار الأسماك الممتازة في السوق المركزي بمحافظة القطيف ارتفاعا بنسبة من 30 – 40 في المئة مقارنة

بالأسبوع الماضي، حيث قفز سعر الشعري إلى 650 ريالاً مقابل 450 ريالاً للمن (16 كغم).

وعزا متعاملان في سوق القطيف المركزي أسباب الارتفاع إلى العوامل المناخية غير المستقرة خلال الأيام القليلة الماضية، بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لموسم الروبيان اعتباراً من مطلع أغسطس القادم.

وذكر محمد المحيشي أن الرياح الشديدة التي سيطرت على أجواء المنطقة الشرقية شكلت إحدى العوامل الأساسية في الارتفاعات الكبيرة بمختلف أنواع الأسماك، لافتاً إلى أن الأسماك الممتازة قفزت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن سرعة الرياح تمنع القوارب من الإبحار بمختلف المصائد في الخليج، متوقعاً استمرارية تذبذب الأسعار خلال الأيام القادمة.

بدوره، أوضح علي الظاهر أن بدء الاستعداد لموسم الروبيان يشكل عاملاً إضافياً لارتفاع أسعار الأسماك، حيث بدأت العديد من المراكب التجهيز للتحول باتجاه صيد الروبيان، مما قلص أعداد المراكب العاملة في صيد الأسماك.

وقفز سعر سمك الصافي بنسبة 30 في المئة ليستقر عند 1100 ريال مقابل 850 ريالاً للثلاجة (32 كغم)، فيما ارتفع سمك الشعري بنسبة 40 في المئة ليصل إلى 650 ريالاً مقابل 450 ريالاً للمن (16كغم)، وسجل سمك الهامور ارتفاعاً بنسبة 20 في المئة ليستقر عند 1100 ريال مقابل 900 ريال للمن.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات