» إنشاء وحدة للفحص الشامل والأورام بـ «القطيف»*  » ما تأثير التكنولوجيا في نمط حياة الأبناء؟  » استقدام 459 سائقة منزلية خلال 3 أشهر  » «الصحة» توضح طريقة الاستعلام وحجز الإجازات المرضية إلكترونيًا  » "معروفة" تقلص تكاليف جلب عاملة منزلية فلبينية 50%  » حرمان المعلم من (علاوته)..!  » ”كافل القطيف“ تكرم طلابها وطالباتها المتفوقين  » «الصحة»: إلزام المستشفيات بقبول حالات «إنقاذ الحياة»  » 90 متطوعا ومتطوعة يعيدون الحياة إلى حديقة منارات صفوى  » منصة للإجازات المرضية لموظفي الدولة  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 08/07/2019م - 7:58 ص | مرات القراءة: 350


شارك 60 متطوعا في مبادرة إزالة التلوث البصري في بلدة العوامية، التي أطلقها رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني،

 أمس الأول، وتنظمها مجموعة تطوعية لمدة أسبوع؛ بهدف إزالة أشكال التلوث البصري، وطمس الكتابات المشوهة للمنظر العام على الجدران ورفع مخالفات من مواقع عامة.

وقال م. الحسيني: إن هذه المبادرة تهدف إلى إزالة التشوه البصري والعبث على جدران ومعالجتها والحد من انتشارها عبر التوعية والبرامج الهادفة، بمساهمة أهالي المحافظة. داعيا أن يكون لهذه المبادرة دور كبير في الحد من التلوث البصري والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لبلدات المحافظة.

وأضاف إن البلدية ترى المتطوعين شركاء أساسيين في نجاح حملاتها لإزالة مظاهر التلوث البصري والحفاظ على جمالية المحافظة وجعلها خالية من الملوثات البصرية. لافتا إلى أن الطاقات الشبابية في محافظة القطيف من مختلف مدنها وبلداتها تعد إضافة نوعية وجديدة على مستوى محافظات المنطقة الشرقية، مؤكدا دعم بلدية محافظة القطيف للمتطوعين، مبديا إعجابه بروح المبادرة الشبابية لدى المشاركين والمشاركات.

وأشار إلى أن البلدية قدمت خلال الفترة الماضية جهدا ملموسا وإيجابيا بتعاون مثمر من قِبل الأهالي، مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة لإزالة جميع مظاهر التلوث البصري في ظل توافر الإمكانات الكفيلة بتحقيق تطلعات أهالي المحافظة. لافتا إلى أن البلدية بدورها ووفق توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد القصبي، تدعم أي جهود من قبل المواطنين لتطوير أو تنمية وتحسين المؤثرات البصرية والجمالية في المحافظة بقدر المستطاع، ومتابعة وإشراف من قبل أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير.

وسجلت الحملة تفاعلا من أهالي المحافظة، وأكد عدد من الأهالي أن مثل هذه المبادرات سترفع مستوى الخدمات والوعي البيئي في الأحياء السكنية بإزالة التشوهات البصرية والحفاظ على النظافة العامة في بلدة العوامية.

وقال المواطن محمد النمر: إن خطوة البلدية جاءت للتخفيف من التلوث الذي تشهده الأحياء والطرقات، داعيا البلدية إلى استمرار مثل هذه الحملات، مؤكدا على ضرورة تغليظ العقوبة على المتجاوزين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات