» إنشاء وحدة للفحص الشامل والأورام بـ «القطيف»*  » ما تأثير التكنولوجيا في نمط حياة الأبناء؟  » استقدام 459 سائقة منزلية خلال 3 أشهر  » «الصحة» توضح طريقة الاستعلام وحجز الإجازات المرضية إلكترونيًا  » "معروفة" تقلص تكاليف جلب عاملة منزلية فلبينية 50%  » حرمان المعلم من (علاوته)..!  » ”كافل القطيف“ تكرم طلابها وطالباتها المتفوقين  » «الصحة»: إلزام المستشفيات بقبول حالات «إنقاذ الحياة»  » 90 متطوعا ومتطوعة يعيدون الحياة إلى حديقة منارات صفوى  » منصة للإجازات المرضية لموظفي الدولة  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 07/07/2019م - 7:52 ص | مرات القراءة: 296


صادرت بلدية محافظة القطيف، كميات كبيرة من مواد ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية، وذلك خلال جولة رقابية في عدد من المشاغل والمراكز النسائية بمحافظة القطيف.

 وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أمس، أنه تم ضبط العديد من المخالفات في بعض المنشآت النسائية بمحافظة القطيف ومنها وجود كميات كبيرة من مواد ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية من صبغات شعر وكريمات طبية للبشرة تشكل ضررا على مستخدميها.

وأشار إلى أنه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية على المشاغل النسائية المخالفة، مبينا أن تكثيف الرقابة يهدف لمعالجة وتصحيح أوضاع المنشآت النسائية المخالفة لرفع مستوى الوعي الصحي في جميع الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة والتأكد من التزام أصحاب هذه المنشآت والعاملين بها بالتعليمات واستيفائها للاشتراطات النظامية.

مؤكدا أن الجولات التفتيشية مستمرة للتأكد من تطبيق الشروط والضوابط الخاصة بالمنشآت النسائية. وطالب المهندس الحسيني باﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺻﻼ‌ﺣﻴﺎﺕ ﻣﺴﺘﺤﻀﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺠﻤﻴﻞ ﻭﺻﺒﻐﺎﺕ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻭﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺎﺕ ﻭﺃﺩﻭﺍﺕ ﺗﻨﻈﻴﻒ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ، ﻭﺃﻥ ﻳﺘﻢ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻣﺼﺪﺭﻫﺎ. موجها المراقبين بمواصلة الرقابة وتطبيق العقوبات على جميع المخالفين دون تهاون؛ وذلك لسلامة الأسر والحفاظ على صحة المستهلك.

مهيبا بالمواطنين والمقيمين سرعة البلاغ عن حالات الاشتباه في مثل هذه المخالفات وتسجيل بلاغ على رقم الطوارئ (940). ونوه بما يتم رصده يوميا من بلاغات ويتم التعامل معها للقضاء على كل ما يعرض صحة المواطنين والمقيمين للخطر وتطبيق أقصى العقوبات النظامية الرادعة لمرتكبيها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات