» عقد شراكة بين مجلس بلدي القطيف وجمعية الذوق العام السعودية  » منزل أمي ( من منعطفات الحياة).  » شارك في حرب 73 ونجا بمظلته من حادث طائرة.. القطيف تفقد «البريكي» أحد محاربيها القدامى  » «طابور الانتظار» أكبر معوّق لرخصة قيادة المرأة..!  » الأدب الشعبي في دروازة النخيل  » بعد سحب «الأسبرين 81».. أزمة في مستحضر علاج تصلب الشرايين  » الغياب النسائي لتعلُّم القيادة يثير «أزمة وظيفية» وخبير يؤكد: الحلول الحالية غير مجدية !  » تكراراً: إغلاق المحلات للصلاة  » هل يتحمل المواطن «فاتورة الاستقدام» بعد مصالحة وزير العمل واللجان ؟!  » التجارة: استحداث عقوبة التشهير في 3 مخالفات تجارية جديدة  
 

  

صحيفة الرياض - 20/06/2019م - 1:29 ص | مرات القراءة: 308


ردّت الهيئة العامة للغذاء والدواء على الإشاعة المتداولة عن استخدام مادتي الكوكايين والكحول في صناعة الكاتشب،

مؤكدة أنهما من المواد الممنوعة والمحظور استخدامها في المملكة.

وقالت الهيئة إنه بحسب اشتراطات اللائحة الفنية السعودية/الخليجية رقم GSO 2199 "منتجات الطماطم المحفوظة –الكاتشب" فإنه يجب أن تكون مكونات المنتج محضّرة من تركيز العصير الناتج من ثمار الطماطم الطازجة السليمة والنظيفة بعد تصفية العصير واستبعاد القشور والبذور وأي مواد أخرى صلبة في المنتج النهائي.

كما يضاف إليها بعض التوابل والثوم والبصل وعصير الليمون والخل ومنكهات الطعم الطبيعية والسكريات والمواد المكسبة للحموضة المحفوظة بوسائل طبيعية.

وأضافت أن جميع المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية/الخليجية الخاصة بالمنتجات الغذائية تنص ضمن بنودها على خلوها من الكحول، والجراثيم والمواد الغريبة والشوائب، وأن يحتفظ المنتج بخواصه الطبيعية من حيث النكهة واللون والقوام المميز لطبيعته، وما عدا ذلك فإن المنتج يُعتبر مخالفاً.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات