» عقد شراكة بين مجلس بلدي القطيف وجمعية الذوق العام السعودية  » منزل أمي ( من منعطفات الحياة).  » شارك في حرب 73 ونجا بمظلته من حادث طائرة.. القطيف تفقد «البريكي» أحد محاربيها القدامى  » «طابور الانتظار» أكبر معوّق لرخصة قيادة المرأة..!  » الأدب الشعبي في دروازة النخيل  » بعد سحب «الأسبرين 81».. أزمة في مستحضر علاج تصلب الشرايين  » الغياب النسائي لتعلُّم القيادة يثير «أزمة وظيفية» وخبير يؤكد: الحلول الحالية غير مجدية !  » تكراراً: إغلاق المحلات للصلاة  » هل يتحمل المواطن «فاتورة الاستقدام» بعد مصالحة وزير العمل واللجان ؟!  » التجارة: استحداث عقوبة التشهير في 3 مخالفات تجارية جديدة  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 11/06/2019م - 7:32 ص | مرات القراءة: 332


يتجه المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل إلى تفعيل مبادرة (حج بلا حقيبة) بالشراكة مع البريد السعودي،

 وذلك من خلال تجربة المبادرة خلال حج هذا العام على شركتين أو ثلاث من شركات القطاع، ومن ثم دراسة إيجابياتها وسلبياتها.

وبحسب ما علمته «مكة» فإن البريد السعودي قدم للمجلس التنسيقي هذه المبادرة وقاموا بإنشاء برنامج يتكفل بأخذ حقائب الحجاج من مناطقهم في أنحاء المملكة من خلال العنوان الوطني، وإيصالها إلى مقراتهم في العاصمة المقدسة، ومن ثم إرجاع الحقائب إلى مناطق الحجاج بعد انتهاء موسم الحج.

وكشفت المعلومات أن المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل بعد تطبيق التجربة على شركاته خلال موسم هذا العام، يدرس مقياس الإيجابيات والسلبيات في هذه التجربة وكيفية تطويرها، من أجل التوسع في الأعوام المقبلة في تطبيق المبادرة على أكبر عدد من الشركات.

وتهدف مبادرة (حج بلا حقيبة) إلى حل الهاجس الكبير الذي كانت تمثله الحقائب على الحجاج، وفي هذا الإطار عقد المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل الفترة الماضية عددا من الورش مع البريد السعودي، لوضع الأطر والخطوط العريضة لتفعيل هذه المبادرة خلال موسم حج هذا العام.

تكاليف إيصال الحقائب

الحاج الذي يريد أن تؤخذ حقيبته من منزله، يرسل البريد له أحد مندوبيه لاستلام الحقيبة - 100 ريال

الحاج الذي يتولى إيصال حقيبته إلى مكتب البريد في منطقته الإدارية - 70ريالا



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات