» إطلالة على دعاء الندبة  » خيام متعددة الطوابق في مشعر منى للمرة الأولى  » الرقابة على الصيدليات .. كيف الحال  » إلزام 7883 «ممتنعا» بدفع 96 مليوناً للإنفاق على أبنائهم  » العانس والمجتمع  » «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  
 

  

08/06/2019م - 8:16 ص | مرات القراءة: 418


حظر مجلس الضمان الصحي تحميل المريض كامل قيمة الكشف بالكامل بدعوى «أن الطبيب ليس على التأمين».. وقال ردًا على تساؤلات عدد من مستفيدي التأمين الطبي:

المريض يتحمل فرق الحد الأقصى لأتعاب استشارة الطبيب المحددة بجدول وثيقة التأمين، وليس كامل قيمة الكشفية بحجة أنه ليس على التأمين.

وحددت وثيقة التأمين الطبي الموحدة تغطية تكاليف الغسيل الكلوى بـ 100 ألف ريال لا تشمل فحوصات التشخيص ولا علاج مشكلات الكلى، فيما يشمل التأمين ختان الذكور وتخريم أذن الأنثى، ووفقًا للوثيقة فإنه لا يتم تغطية نفقات علاج التقويم والأطقم الصناعية للأسنان.

ويتحمل التأمين نقل الزوجة في الحالات الطارئة إلى المستشفى بشرط أن يكون ذلك عبر إسعاف مرخص.. وفيما أجازت الوثيقة تنظيف الأسنان بالمجان لمرة واحدة، أكدت أن التأمين الطبي للزيارة هو للحالات الطارئة فقط، وبتغطية تصل إلى 100 ألف ريال.. ومن المقرر أن ينتهي العمل بالوثيقة القديمة في يوليو المقبل، وأن يتم تعميم الوثيقة الجديدة المعمول بها من العام الماضي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات