» إطلالة على دعاء الندبة  » خيام متعددة الطوابق في مشعر منى للمرة الأولى  » الرقابة على الصيدليات .. كيف الحال  » إلزام 7883 «ممتنعا» بدفع 96 مليوناً للإنفاق على أبنائهم  » العانس والمجتمع  » «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبدالله - 07/06/2019م - 8:52 ص | مرات القراءة: 454


انتقد مواطنون فرض مدن الترفيه رسوم دخول على أولياء أمور الأطفال ومصطحبيهم في الأعياد تراوح بين 10- 20 ريالا للفرد الواحد.

وبينوا أن ذلك يعد استغلالا للمواسم وحاجة الأطفال للترفيه في الأعياد، لافتين إلى أن الرسوم وإن كانت تحصل على الأطفال، فلِم يدفعها أولياء الأمور.

وأشاروا إلى تعمد أغلب المدن الترفيهية اقتطاع نصف المدة المخصصة للألعاب، عبر التلاعب في الأجهزة، من أجل حصد المزيد من الأموال.

وقال عبدالحكيم سعد (مواطن): «الأسعار وإن كانت طبيعية في أغلب الألعاب المعروضة في المدن الترفيهية، فهي لا تتجاوز 3 - 5 ريالات، إلا أن استقرار الأسعار جاء على حساب الفترة الزمنية المتاحة للطفل، للتمتع باللعب، إذ عمدت أغلب المدن الترفيهية لاقتطاع نصف المدة المخصصة، عبر التلاعب في الأجهزة، من أجل حصد المزيد من الأموال».

وأكد خالد عمران (مواطن) أن فرض بعض المدن الترفيهية رسوما على الدخول في فترات الأعياد أمر غير مقبول فإذا كانت الرسوم تؤخذ على الأطفال، فإن المسألة لا تثير حساسية ولكن أن تفرض على الآباء والأمهات، فعتبر غير مقبولة.

وأضاف: «فرض ما بين 10- 20 ريالا على فئة أولياء الأمور أو مصطحبي الأطفال، رغم أنهم لا يمارسون اللعب على الأجهزة، إنما بهدف المحافظة على سلامة أبنائهم فقط، يشير إلى أن فرضها بهذه الطريقة يمثل نوعا من الاستغلال، وبالتالي ينبغي وضع آليات مناسبة للقضاء على ذلك خصوصا أن مداخيل هذه المدن ليست قليلة في فترات الأعياد».

من جهته، بين منصور عبدالعزيز (متعامل) أن فرض رسوم على الدخول أمر تفرضه المعطيات الحالية، خصوصا أن فترة الأعياد من المناسبات والمواسم القليلة، التي لا تتكرر سوى مرة واحدة سنويا، وبالتالي فإن هذه الرسوم تهدف إلى تعويض جزء من المبالغ الكبيرة، التي تصرفها هذه المدن سنويا، من أجل تطوير وشراء الأجهزة الجديدة؛ الأمر الذي يبرر قيام المستثمرين بفرض هذه الرسوم.

وأضاف: «تلك الرسوم ليس مبالغا فيها مطلقا، حيث يتم وضعها وفقا لضوابط معينة تأخذ في اعتبارها متوسط الدخل».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات