» حتى يكون للإعلام هدف  » تعذيب طفل بـ «المطرقة» و«أسياخ الحديد» و«الكماشة».. و«النيابة» تكشف التفاصيل  » الجوازات: لا سفر بـ«الهوية» القديمة بعد طلب التجديد  » إغلاق وإنذار 35 محلا مخالفا بعنك  » فلكيون يتوقعون درجات حرارة خمسينية  » عمل السعوديات في «تعليم القيادة» يقتصر على بعض المهن  » 3 مؤشرات لقياس التوظيف والالتزام بنطاقات  » ضبط ٦٠٠ كيلو فواكه وخضروات في مستودع مخالف بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تنفي إشاعة تروّج لاحتواء الكاتشب على الكوكايين والكحول  » في يومهم العالمي: Voxelotor عقار ينتظره مرضى المنجلي «السكلسل»  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبدالله - 06/06/2019م - 8:29 ص | مرات القراءة: 411


شهدت الاستراحات في عيد الفطر المبارك زيادة ملحوظة في حجم الطلب عليها، مقارنة ببقية أيام العام؛ ما تسبب في قفزة بأسعار تأجيرها بنسبة تراوح بين 150- 200%،

 ووصلت الأسعار إلى ما بين 2500- 3000 ريال يوميا، مقابل 1000 ريال في الأيام الأخرى.

وانتقد عبدالعزيز المطيري «مواطن» لـ«عكاظ» ارتفاع السعر بالقياس للخدمة، التي توفر خلال يوم كامل، لافتا إلى أنه يقوم بحجز الاستراحة منذ شهر رمضان، حيث يفضل الذهاب مع الأسرة للاستراحة على مدى الأيام الثلاثة للعيد.

وأبدى تركي الحربي «مواطن» انزعاجه من استغلال بعض أصحاب الاستراحات لرغبة الأسر السعودية في الذهاب للمزارع والاستمتاع بالمناظر الخلابة والخضرة وغيرها من الأجواء، واستغلال أصحاب الاستراحات لذلك في القفز بالأسعار لمستويات غير منطقية.

وقال عبدالعزيز الناصر «مواطن»:«المبالغ التي تتقاضاها الاستراحات في غضون ساعات قليلة، تمثل استغلالا واضحا للزبائن، إذ لا يمكن تصور هذه المبالغ مقابل خدمة قليلة».

من جهته، بين محمد العايض «صاحب إستراحة» أن أسعار الاستراحات في العيد ترتفع بنسبة 100% بسبب الطلب المتزايد، وتصل إلى نحو 1500 - 3000 ريال، مقابل 700 - 1200 ريال في الأيام الاعتيادية، بينما تراوح أسعار الاستراحات لمناسبات الأفراح بين 7- 15 ألف ريال؛ نظرا إلى اختلاف الخدمة المقدمة والصالات المستأجرة.

وأفاد بأن أصحاب الاستراحات يتحصلون على مبالغ تأمين تراوح بين 300 - 1000 ريال من المستأجرين خلال العيد؛ للتعويض عن إتلاف أي أجهزة أو أدوات.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات