» إطلالة على دعاء الندبة  » خيام متعددة الطوابق في مشعر منى للمرة الأولى  » الرقابة على الصيدليات .. كيف الحال  » إلزام 7883 «ممتنعا» بدفع 96 مليوناً للإنفاق على أبنائهم  » العانس والمجتمع  » «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبد الله - 05/06/2019م - 8:07 ص | مرات القراءة: 423


شارك مئات الأطفال في القطيف وقراها مساء أمس الأول (الإثنين) في وداع شهر رمضان المبارك، مرددين الأناشيد

القديمة «ودعوا يا كرام شهر الصيام، الوداع الوداع يا شهر الله، وعليك السلام يا شهر الصيام».

وانتظم الأطفال في مسيرات طويلة مرددين أهازيج شعبية. واشترك أهالي القطيف فى وداع شهر رمضان حيث خرج عدد من أبناء المحافظة يرافقهم عدد من المسحرين الذين دأبوا على مدار الشهر الكريم على إيقاظ النائمين وتسحيرهم بالعديد من الأهازيج وذلك احتفالية لوداع شهر رمضان المبارك، وهم يرددون في فرح وسعادة ما يصدح به المسحر من أهازيج وشيلات.

وكانت فعالية توديع شهر رمضان محركاً خصباً لعقول الأطفال بتواتر الأجيال التي تعايشت مع هذا الحدث، فتوديع الشهر لم يتغير بتغير الزمان، خصوصاً في القرى التي لا تشهد صخباً، وتبدأ مسيرة التوديع منذ الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، حيث يجتمع الأطفال في لهفة في ساحة، منتظرين «المسحر»، ومع أول صوت يخرج من طبلته يبدأ الأطفال بالتصفيق وترديد الأغاني والأهازيج الشعبية، في مسيرة طويلة يجوبون بها شوارع وسكك وحارات البلدة في فرح لا وصف له.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات