» إطلالة على دعاء الندبة  » خيام متعددة الطوابق في مشعر منى للمرة الأولى  » الرقابة على الصيدليات .. كيف الحال  » إلزام 7883 «ممتنعا» بدفع 96 مليوناً للإنفاق على أبنائهم  » العانس والمجتمع  » «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 03/06/2019م - 3:05 ص | مرات القراءة: 468


كثفت بلدية محافظة القطيف استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك حرصًا على ظهور المدينة في هذه المناسبة بأجمل حلة،

 بما يعكس حرص البلدية على توفير بيئة نظيفة تكون موضع رضا وراحة لكافة سكان المدينة وزوارها، فيما يتولى أكثر من 1320 عامل نظافة العمل في تنظيف المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أنه تم تشكيل فرق طوارئ تعمل وفق برنامج عمل مخصص لهذه المناسبة من خلال تكثيف جهود النظافة بداية من تجهيز مصليات العيد وتنظيفها ومسحها استعدادا لتوافد المصلين، وكذلك زيادة عدد حاويات النفايات وتشكيل فرق رقابية لضمان نظافة كافة الأحياء في محافظة القطيف، فضلاً عن زيادة العمالة خلال الفترة المسائية على الطرق والحدائق والكورنيش والواجهة البحرية والأسواق والمناطق العامة.

وقال: إن البلدية أتمت تهيئة مصليات العيد والمسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات للزائرين، بالإضافة لوضع عقود الزينة على أعمدة الطرق والميادين، لافتا إلى أن البلدية بدأت الاستعدادات الخاصة بالعيد منذ وقت مبكر، وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة فيما يخص الأعمال الخدمية والصحية وأعمال الرقابة.

وأوضح أن البلدية استطاعت رفع عدد الحدائق بالمحافظة إلى 157 حديقة تتوزع على مدن وأحياء وبلدات وقرى محافظة القطيف، وتحتوي على 215 لعبة للأطفال و39 ملعبا لكرة القدم و1404 كراسي للجلوس، مشيرا إلى توافر 193 آلية للنظافة، و4 مراقبين للإصحاح البيئي، و20 فرقة للمكافحة مكونة من 53 فني مكافحة، و34 آلية، كما ستقوم 18 فرقة رقابية لصحة البيئة بـ 210 جولات رقابية.

لافتا إلى تهيئة نقطة الذبح لاستقبال الأعداد المتوقعة من المواطنين، وتجهيزها بـ 44 من الجزارين والعاملين، والمشرفين، والأطباء البيطريين للكشف على الذبائح والفنيين، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، داعيا إلى مكافحة البيع والذبح العشوائي خلال فترة العيد.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات