» إطلالة على دعاء الندبة  » خيام متعددة الطوابق في مشعر منى للمرة الأولى  » الرقابة على الصيدليات .. كيف الحال  » إلزام 7883 «ممتنعا» بدفع 96 مليوناً للإنفاق على أبنائهم  » العانس والمجتمع  » «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 02/06/2019م - 8:49 ص | مرات القراءة: 589


شددت شخصيات اجتماعية في محافظة القطيف على أن الذكرى الثانية لتولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله"

 لمنصب ولاية العهد حملت معها إنجازات كبيرة جدا وغير مسبوقة للمملكة، مؤكدين لـ"الرياض" أن ذلك نتيجة للعمل المستمر نحو التطوير والاصلاح الذي تقوده القيادة الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين "حفظهما الله".

صانع المستقبل

وشدد حسين المعلم عضو المجلس المحلي بمحافظة القطيف على أن ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" حقق الكثير من الإنجازات المهمة لهذا الوطن، منها اجتثاث الفساد، وتقوية الاقتصاد السعودي، وجعله اقتصاداً أكثر منافسة في العالم، كما حقق سموه الكريم الكثير من التطلعات نحو المستقبل، فأوجد المدن الاقتصادية الكبيرة وصنع الطاقة المتجددة التي ستغدق على المملكة مستقبلاً وهناك الكثير من المشاريع الهامة التي تنمي هذا الوطن، مشيراً إلى أن الذكرى الثانية للبيعة تستحق التأمل.

صاحب نظرة ثاقبة

وهنأ الشيخ د. عبدالله السيهاتي القيادة والشعب السعودي بمناسبة الذكرى الثانية لمبايعة سمو ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، مؤكداً أن الجميع محظوظ بقيادته الرشيدة التي تعمل ليل نهار على تنمية المملكة بالوسائل المتاحة، ونحن اليوم في ذكرى بيعة ولي العهد الثانية سعداء جداً، فالقيادة الرشيدة ممثلة في الملك المفدى وولي عهده الأمين حققت المنجزات لهذا الوطن، وإن سموه صاحب نظرة ثاقبة وصاحب رؤية متجددة وقد استفاد الوطن من تحركاته وباتت واضحة للجميع ومما تحقق من نماء وازدهار.

منجزات عظيمة

وتطرق فاضل النمر رئيس نادي السلام بالعوامية إلى المنجزات المتحققة، وقال: "في ذكرى البيعة الثانية لا يعني إلا استذكار منجزات الوطن التي عمل عليها بشكل فاعل وقوي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد الأمين أطال الله في عمره، " وتابع "إن الجميع مسرور بمناسبة ذكرى مبايعة سمو ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- إنها مناسبة وطنية عزيزة نجدد من خلالها الولاء والوفاء لرجل الإنجازات على جميع الأصعدة،

وصاحب الإبداعات والتنمية الشاملة التي عمت جميع المناطق والمحافظات فأنشئت المشاريع التنموية العملاقة وافتتحت المرافق الخدمية الكبيرة لتعم خيرات هذا البلد جميع أبنائه في شتى المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية وغيرها من أجل أن يتحقق الخير والرفاهية للمواطن السعودي وجميع المقيمين على ثرى هذا الوطن.

قائد منجز

وقال العقاري شاكر آل هنيدي: "تمر علينا الذكرى الثانية لتعيين ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" والمملكة في أحسن حال، والإنجازات تتحقق من انجاز إلى إنجاز آخر، وهذا ليس بمستغرب على قيادتنا الرشيدة التي تولي الاهتمام لرخاء الوطن بأكمله من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه"، مؤكداً أن الجميع فرحون بهذه المناسبة الغالية،

وقال: "كيف لا نحتفل بها ونحن نجد أن سموه الكريم حقق المنجزات الضخمة غير المسبوقة التي تحدث عنها العالم كله في وسائل الاعلام العالمية، فشخصية ولي العهد الأمين محبوبة جدا عالميا كونه شخص أنجز الكثير لوطنه"، داعيا له بطول العمر والسداد.

تغيير سياحي

وشدد فتحي البنعلي – صاحب متحف البنعلي بدارين- على أن هناك تغييراً كبيراً سببته رؤية 2030 في مجالات متعددة ومهمة وفي الجانب السياحي تركز الرؤية على أهمية تنشيط هذا الجانب ويعني ذلك إصلاح الأماكن التراثية ونحن متفائلون بذلك فمنجزات سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" يشار لها بالبنان في هذا الجانب ونحن كمهتمين

بهذا الجانب نؤكد أن القطاع شهد اصلاحات مهمة جداً. وتابع "إن سمو الأمير حفظه الله حريص كل الحرص على نماء مثل هذه المناطق ونحن معه ونشد على يده في هذا المجال فأي مواطن شريف يريد أن تكون في وطنه مناطق جذب سياحي وكلنا واثقون من تحقق ذلك مع قائد ملهم مثل محمد بن سلمان أطال الله في عمره".

نهضة شاملة

وأشاد ماجد الشبركة الخبير في الاعلام الاجتماعي بالنهضة التنموية والإصلاحات ‏التي طالت جميع نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية الثقافية ‏بما يحقق تطلعات المواطنين، وحتى المقيمين على تراب أرض هذا الوطن الغالي، فيما ذكر الناشط الاجتماعي شرف العلويات بأنه يجدد البيعة للمليك وولي عهده الامين على السمع والطاعة، ونقف مع وطننا وقادتنا ضد كل حاقد وحاسد وعدو.

تنمية مستمرة

وأكد الاعلامي خالد السنان أن الخطى تتسابق في مسيرة هذا الوطن الغالي بمناسبة الذكرى الثانية لمبايعة ولي العهد محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ تحت راية التوحيد ولواء العزة والكرامة، ودعوة إلى زيادة التلاحم الوطني والعمل على رفعة الوطن والاخلاص في القول والعمل ومواصلة المسيرة المباركة، وأن المملكة ماضية بكثير من التغييرات الكبيرة التي ما كانت لتتحقق لولا فضل الله أولا، ثم حرص خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهد الأمين ـ أيدهم الله ـ على رفعة هذا الوطن وديمومة التنمية فيه.

‫قفزات عديدة

وشدد محمد المسكين أحد شخصيات محافظة القطيف على أن الذكرى الثانية لمبايعة سمو ولي العهد محمد بن سلمان تحمل معها ازدهارًا غير مسبوق وجهودًا ومناشط خيرة في العهد الزاخر لخادم الحرمين الشريفين - وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله - ، إضافة للعديد من القفزات التنموية التي أضاءت وما زالت تضيء دروب وطننا الشامخ ليزهو بهيًا في مصاف دول العالم المتقدمة، مما سيمكن السعوديين من التباهي والفخر بالمملكة حيثما تقدمت في المجالات كافة.

فيما قال أمين العقيلي: "تحل علينا ذكرى البيعة الثانية لولاية العهد للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله" والمنجزات تتنوع لتشمل المبادرات والأوامر والمشروعات وغيرها مما يصب في رفعة الوطن والمواطن، إيمانًا من حكومة خادم الحرمين الشريفين بأن الوطن يشد أوتاده بأبنائه ويرتقي بسواعدهم".

حكمة ولي العهد

بدوره نوه عضو غرفة الشرقية سعدون بن خالد الخالدي بحكمة سمو ولي العهد محمد سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله – وحنكته في التعامل مع مختلف القضايا الاقتصادية والسياسية والأمنية بما يتناسب مع تحديات المرحلة الراهنة الداخلية والخارجية التي تدل على بعد نظره وثاقب بصيرته لتحقيق رؤية المملكة 2030، مؤكدا بولاء وحب المواطنين لسموه لما يتمتع به من صفات إنسانية واهتمامه بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم، وتحسين مستوى معيشتهم.

‫مرحلة إصلاح

وقال جعفر المسكين مدير العلاقات العامة ببلدية محافظة القطيف: "في ذكرى البيعة الثانية لسمو ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نعبر عن اعتزازنا وفخرنا بمسيرة العهد الزاهر للمملكة العربية السعودية، الذي شهد نهضة تنموية وحضارية شاملة، امتدت جذوره لعهد المؤسس -المغفور له بإذن الله تعالى- الذي وضع حجر الأساس لهذا الوطن الغالي، وأكمل أبناؤه من بعده مسيرة التطور والإصلاح والعطاء، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وأسس سمو ولي عهده الأمين محمد بن سلمان مرحلة إصلاحيةٍ وتنمويةٍ شاملة ومستدامة، تجسدت في برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030 الطموحة، التي اعتمدت المنهجيات والاستراتيجيات الحديثة في الإدارة والاقتصاد والتنمية.

الجميع يحتفي

وأكد رجل الأعمال سالم السالم أن الذكرى الثانية لمبايعة سمو ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تجديد للولاء والوفاء وفرحة لأبناء الوطن، واحتفال الجميع بهذه المناسبة دليل على متانة وصلابة تلك اللحمة والمحبة بين القيادة الرشيدة والشعب،

كما أنها تأتي استكمالاً للمسيرة المباركة التي سوف تستمر -بإذن الله تعالى- بقيادة الملك سلمان العزم والحزم، الذي يتمتع بالنظرة البعيدة والرؤية العميقة واستشراف المستقبل بكل ما يحمله من آمال وطموحات في مختلف المجالات، انعكس ذلك في اهتمامه -رعاه الله- ببناء الإنسان أولاً واستثماره في عملية التطوير والتنمية الشاملة التي تشهدها المملكة.

تلاحم القيادة والشعب

وقال رجل الأعمال رضا المدلوح: "إن الذكرى الثانية لمبايعة سمو ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تجديد للولاء والوفاء وفرحة لأبناء الوطن، واحتفال الجميع بهذه المناسبة دليل على متانة وصلابة تلك اللحمة والمحبة بين القيادة الرشيدة والشعب".

وقال زيتون بن سطام الزيتون أحد شخصيات عنك: "بمناسبة ذكرى ولاية العهد نجدد في هذه الذكرى العظيمة التي تتوافق مع القمم الثلاث التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في مكة جوار بيت الله الحرام الولاء والانتماء، فهي ذكرى تقودنا في بلاد الحرمين إلى طموحات لا حدود لها في ظل نظرة سموه المستقبلية العالية ورؤيته الثاقبة والتي جعلت المملكة قوة إستراتيجية في المنطقة وذات تأثير سياسي إقليمي و دولي نتيجة المواقف والتوجهات التي اتخذها".

إنجازات ترسم المستقبل

وأكد الشيخ بندر العجران أن ذكرى البيعة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تأتي والمملكة تسير بخطى واثقة في إنجازات متلاحقة وغير مسبوقة ترسم الملامح المستقبلية المشرقة التي ستتحقق بإذن الله وفق استراتيجيات متوازنة رسمت خطوطها رؤية 2030 الخلاقة لمستقبل مشرق، مضيفا "ندعو الله تعالى أن يمد ولي العهد بعونه وتوفيقه وتأييده، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ذخرًا لشعبه الكريم ووطنه العظيم، وسندًا للأمتين العربية والإسلامية، ونصيرًا للإنسانية والعدالة".

إنجازات مهمة

وقال الشاعر جمال الحمود: "في الذكرى الثانية لتقلد سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد يقصر المقام عن سرد ما حققه ولكن لا بد لنا أن نشير وبعجالة إلى نجاح سموه وفي سياق تحقيق رؤية 2030 في إحداث نقلة نوعية على مستوى الداخل والخارج حيث ثبت تبوء المملكة لمقعدها على المستوى الدولي ومكانتها كدولة لها التأثير الاقتصادي الأكبر على مستوى العالم وتملك أكبر احتياطي نفطي يحتاجه العالم وتعد من أهم منتجي ومصدري الطاقة. إذ كان العمل الدؤوب والتغييرات الحاسمة سمة العامين الماضيين.

إضافة لذلك النجاحات الداخلية في الشأن الاقتصادي والاجتماعي والتنمية وصولاً إلى الأمنية والسياسية". وتابع "اليوم في الذكرى السنوية الثانية نجدد البيعة والعهد لسموه ونقول حفظ الله وطننا وحفظ له أمنه وأمانه في ظل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين".

تعدد مصادر الدخل

وقال الشيخ شعلان حمد الشعلان أحد شخصيات أم الساهك: "منذ تولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ ولاية العهد عمل على تدعيم وتطوير المؤسسات التي تسهم في خدمة الوطن والمواطن، منوها بما أولاه سموه من اهتمام وعناية في كافة المجالات وانتهج سياسة التطوير والتحديث للمملكة وتقوية اقتصادها من خلال تنويع مصادر الدخل وزيادته وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للدخل".



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات