» إطلالة على دعاء الندبة  » خيام متعددة الطوابق في مشعر منى للمرة الأولى  » الرقابة على الصيدليات .. كيف الحال  » إلزام 7883 «ممتنعا» بدفع 96 مليوناً للإنفاق على أبنائهم  » العانس والمجتمع  » «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  
 

  

*جمعية الفلك بالقطيف* - 01/06/2019م - 3:16 ص | مرات القراءة: 567


تدعو جمعية الفلك بالقطيف جميع الأعضاء والمهتمين للمشاركة في رصد هلال شهر شوال لهذا العام 1440هـ. وذلك في مساء يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019م.

 حيث سيتم إن شاء الله الرصد من مرصد الجمعية بنادي الأوجام غرب مدينة القطيف. ومن البر الواقع على طريق المطار. وذلك باستخدام مناظير الجمعية. وسوف يتم افتتاح مرصد الجمعية في تمام الساعة 5:30م كما سيتم التحرك من أمام نادي الأوجام للبر في نفس ذلك الوقت.

علما أن *عملية رصد الهلال سيتم بثها مباشرة عبر قناة الجمعية على اليوتيوب ابتداء من الساعة 6:00م من نفس اليوم*. وذلك على الرابط التالي:
https://youtu.be/F3vyuzYm6QQ

وبما أن رؤية الهلال ستكون بإذن الله متيسرة عند صفاء الجو. لذلك تأمل الجمعية من جميع المهتمين أن يقوموا برصد وتصوير الهلال أينما تواجدوا. ويمكنهم إرسال الصورة بالوتساب إلى رقم الجمعية:

966567644728+

أو إلى بريد الجمعية الإلكتروني:
[email protected]

خصائص هلال شهر شوال 1440هـ
http://www.qasweb.org/crescents/item.php?id=595

******************************************

*فعالية عيد الفطر الفلكية لرصد القمر والكواكب*
http://www.qasweb.org/activities/item.php?id=681

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، تدعو جمعية الفلك بالقطيف جميع الأهالي للمشاركة في فعالية العيد الفلكية والتي ستستمر لثلاث وسوف تتضمن مشاهدة فوهات القمر وكوكب المشتري وأقماره وكوكب زحل بحلقته وكوكب المريخ بالإضافة لبعض العروض الفلكية والنماذج الفلكية الحديثة. كما يتضمن البرنامج أنشطة للأطفال بمشاركة اللجنة النسائية للجمعية.

*وسوف تبدأ الفعالية مساء يوم الجمعة إلى مساء يوم الأحد (7-9 يونيو 2019م). وذلك في تمام الساعة 9م وحتى الساعة 11م.
والدعوة عامة للأفراد والعوائل.*

رسوم المشاركة: 10 ريال للفرد.
الأطفال الذين لاتتجاوز أعمارهم 5 سنوات: مجانا.

*يرافق الفعالية متجر الجمعية للهدايا والمجسمات والأدوات الفلكية* 

*****************



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات