» حتى يكون للإعلام هدف  » تعذيب طفل بـ «المطرقة» و«أسياخ الحديد» و«الكماشة».. و«النيابة» تكشف التفاصيل  » الجوازات: لا سفر بـ«الهوية» القديمة بعد طلب التجديد  » إغلاق وإنذار 35 محلا مخالفا بعنك  » فلكيون يتوقعون درجات حرارة خمسينية  » عمل السعوديات في «تعليم القيادة» يقتصر على بعض المهن  » 3 مؤشرات لقياس التوظيف والالتزام بنطاقات  » ضبط ٦٠٠ كيلو فواكه وخضروات في مستودع مخالف بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تنفي إشاعة تروّج لاحتواء الكاتشب على الكوكايين والكحول  » في يومهم العالمي: Voxelotor عقار ينتظره مرضى المنجلي «السكلسل»  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 20/05/2019م - 2:58 ص | مرات القراءة: 501


أطلقت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف حملة ميدانية لإزالة اللوحات الإعلانية العشوائية والمخالفة من

 الشوارع، لما تشكله من تشويه للمظهر الحضاري وتهديد للسلامة العامة على مستخدمي الطرق والأرصفة.

وتهدف هذه التعليمات، بحسب مراقبي البلدية، إلى مطاردة المخالفين الذين شوهوا المرافق العامة بنشر إعلاناتهم المشبوهة غالبا، وضبطهم لتطبيق النظام بحقهم، إلى جانب العمل على إزالة الملصقات والإعلانات المنتشرة عشوائيا بالأماكن العامة.

وكان عدد من سكان مدينة سيهات شكوا من انزعاجهم واستيائهم من قيام عدد من الشركات والمؤسسات والأفراد بوضع الملصقات الإعلانية والدعائية على أبواب البيوت والمنازل، وكذلك عند مداخل الشقق والمساكن، بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة أو الإشارات الضوئية.

» تشويه الشوارع

وأبدى محمد السيهاتي استياءه من انتشار عدد من اللوحات الإعلانية التجارية بشكل عشوائي في معظم شوارع سيهات، وتسببها في تشويه الشوارع والأحياء والمظهر العام، مطالبا الجهة المختصة بفرض رقابة صارمة على أصحابها وفرض غرامات مالية بحقهم، لما تسببه من تشويه لجمال الشوارع.

وأشار حسن المزعل إلى وجود عدد من اللوحات في بعض الطرق العامة والمداخل الرئيسية، تشوه المشهد البصري، مطالبا بوقفة تجاه الإعلانات المخالفة للنظام ومساءلة أصحابها. مبينا أن لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية واضحة بهذا الخصوص، حيث نصت على غرامات تبدأ من 200 ريال وتصل إلى 2000 ريال، بالإضافة إلى إصلاح الضرر على نفقة الفاعل.

وشكا عبدالله العيد من انتشار عدد من اللوحات الإعلانية التجارية بشكل عشوائي في معظم شوارع سيهات، مشيرا إلى أن معظم اللوحات المخالفة توضع بصورة عشوائية، الأمر الذي يشوه المنظر العام ويعيق الرؤية في الوقت ذاته، مطالبا الجهة المختصة بفرض رقابة صارمة على أصحابها وفرض غرامات مالية بحقهم، لما تسببه من تشويه لجمال الشوارع.

» جولات ميدانية

من جانبه، أوضح رئيس بلدية سيهات م. فواز المطيري أن البلدية شكلت فريقا رقابيا نفذ عددا من الجولات الميدانية في سيهات لإزالة لوحات إعلانية غير نظامية على الأرصفة والممرات، لافتا إلى أن اللوحات الإعلانية تخضع لتنظيم محدد يجب الالتزام به في وضع تلك اللوحات، مشددا على أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية وذلك وفقا للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. مؤكدا استمرارية الجولات الميدانية على مختلف المواقع التي تشهد مثل هذه المخالفات، مع التأكيد بعدم تكرارها حفاظا على المظهر العام للمدينة.

وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق خدمة 940 التي تعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات