» إطلالة على دعاء الندبة  » خيام متعددة الطوابق في مشعر منى للمرة الأولى  » الرقابة على الصيدليات .. كيف الحال  » إلزام 7883 «ممتنعا» بدفع 96 مليوناً للإنفاق على أبنائهم  » العانس والمجتمع  » «النيابة» توضح عقوبة انتحال صفة «موظف البنك» وطلب المعلومات البنكية  » *هلال شهر ذي القعدة 1440هـ*  » 38 ألف صك طـلاق في 9 أشهــــــــر..  » تفاديا لأشعة الشمس.. العمل فجراً  » الزعاق يحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة بدءًا الإثنين  
 

  

صحيفة عكاظ - 18/05/2019م - 9:17 ص | مرات القراءة: 400


سجلت أسعار الهيل ارتفاعات قياسية خلال الأشهر الماضية، وتحديدا خلال شهر رمضان الحالي، إذ ارتفع سعر كيلو

(الهيل الأمريكي) إلى 125ريالا، بعد كان يباع خلال الفترة الماضية بـ 70 ريالا، بنسبة ارتفاع 78%.

وكشف العطار عبدالجبار أبو طه لـ«عكاظ»، أن أسعار الهيل الأمريكي ارتفعت بشكل حاد منذ 7 أشهر، وواصلت ارتفاعها لشهر رمضان الحالي تزامنا مع كثرة الإقبال عليه، وانقطاع الهيل الهندي عن السوق.

وبين أن أسباب انقطاع الهيل الهندي غير معروفة، إذ يرجح البعض أسباب انقطاعه إلى اكتشاف مبيدات حشرية في الهند، ما دفع الجهات المختصة إلى إيقاف تصديره، فيما رجح موردون أن أسباب انقطاعه يعود للتنافس التجاري بين الموردين.

وبين أن الهيل الهندي كان يباع سابقا بـ 90 ريالا، وحاليا غير متواجد في السوق إلا بنسب ضئيلة جدا، ويصل سعر البيع للكيلو إلى 160 ريالا، بنسبة ارتفاع مشابهة للهيل الأمريكي بما يعادل 78%. وأكد أن العوائل تفضل الهيل الهندي لقوة رائحته وطعمه المميز، إذ تواصل العديد من العوائل حاليا البحث عن الهيل الهندي رغم عدم تواجده في السوق بكثرة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات