» إنجاز 85% من مشروع «قُربَى» لشراء وتحسين مساكن الأيتام  » مهندسات سعوديات : 1600 مؤسسة توظف الأجانب وتتجاهلنا  » ثقافة الصراخ  » وردني سؤال هام ما الفرق بين الذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي؟  » هل تشكل العلاقات الافتراضية خطراً على الأبناء؟  » سعوديون يرفضون عروضا وظيفية لا تقدم إجازة  » 4 ضوابط لرفع حظر السفر عن الممارسين الصحيين  » الشرقية: إغلاق مركز حضانة يدرس منهجا غير مرخص  » «التعليم» تكشف حقيقة خطاب صرف مكافأة 50 ألف ريال لخريجي الجامعات  » قلة المراجعين تدمج مراكز رعاية صحية أولية  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 15/05/2019م - 9:21 ص | مرات القراءة: 434


ومن جانبه، قال المتخصص بالتقنيات، عبدالإله العسكر، إن تطبيق «واتس اب» ملك لشركة «فيس بوك»، لافتا إلى

أن اكتشاف الثغرة بدأ في شهر مايو، والسبب أن مستخدمي التطبيق يثقون به.

وأضاف العسكر، ، أن تطبيق «واتس اب» يملك أذونات بالدخول إلى أجهزة المستخدمين، والحصول على كافة المعلومات الموجودة فيه كالرسائل والصور والمقاطع وغيرها.

وأشار، إلى أن الثغرة اكتشفت من قبل أحد الهاكرز، حيث إنه بمجرد إجراء اتصال صوتي للمستخدم، تُفعل الثغرة ويتم زرع برنامج تجسسي.

وأوضح العسكر، أن شركة «فيس بوك» لديها فريق متخصص لمشاكل التطبيق من عطل وثغرات أمنية؛ لذلك سارعت إلى إصلاح العطل، وسد الثغرات الأمنية؛ لحماية مستخدمي التطبيق، مؤكدا أن الحل لذلك يكمن في التحديث الفوري لتطبيق «واتس اب»، لآخر إصدار تم طرحه.

وتابع: «تطبيق الواتس اب من تطبيقات التراسل الأول في العالم، وعدد كبير من المستخدمين يُرسلون من خلاله عددا كبيرا من رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو وصوتية بشكل يومي».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات