» إنجاز 85% من مشروع «قُربَى» لشراء وتحسين مساكن الأيتام  » مهندسات سعوديات : 1600 مؤسسة توظف الأجانب وتتجاهلنا  » ثقافة الصراخ  » وردني سؤال هام ما الفرق بين الذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي؟  » هل تشكل العلاقات الافتراضية خطراً على الأبناء؟  » سعوديون يرفضون عروضا وظيفية لا تقدم إجازة  » 4 ضوابط لرفع حظر السفر عن الممارسين الصحيين  » الشرقية: إغلاق مركز حضانة يدرس منهجا غير مرخص  » «التعليم» تكشف حقيقة خطاب صرف مكافأة 50 ألف ريال لخريجي الجامعات  » قلة المراجعين تدمج مراكز رعاية صحية أولية  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 15/05/2019م - 9:10 ص | مرات القراءة: 405


حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شامبو أطفال يحتوي على نسبة عالية من مادة «1,4-Dioxane»، بمعدل

يتجاوز الحد المسموح به، ويتسبب في مخاطر صحية.

وأضافت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أنها سحبت عينات من منتجات شامبو «Flemingo Baby Shampoo» المتداولة في الأسواق المحلية لتحليلها، وأظهرت النتائج احتواء المنتج المصنّع في الهند برقم تشغيلة (01) وتاريخ صلاحية 01/2020 على نسبة عالية من مادة «1,4-Dioxane» تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943:2016.

وشددت الهيئة على أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يتسبب في مخاطر على الصحة، ونصحت المستهلكين بعدم استخدام المنتج والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوق بها يمكن من خلالها تتبع مصدرها.

وأوضحت الهيئة أن الهيئة تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، حذَّرت من استخدام جميع التشغيلات للمكمل الغذائي «Forever Therm»، موضحةً أنه غير مسجل لديها، كما لم يتم التأكد من سلامته وفاعليته، ويُسوَّق بادعاءات طبية مضللة، مشيرة إلى أن بلد صنع هذا المكمل الغذائي هي الولايات المتحدة الأمريكية، وأن هذا التحذير صادرٌ لكل تواريخ الصلاحية وجميع التشغيلات الخاصة به.

وأوضحت الهيئة أن المنتج غير مسجّل لدى الهيئة، ويُسوَّق بادعاءات طبية مضللة، ولم يتم التأكد من سلامته وفاعليته، ولا يمكن التأكد من خلوه من مواد قد تكون مضرة بالصحة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات