» مصادر : 100 ألف ريال قيمة الرسوم السنوية لفتح المحال 24 ساعة  » «المرزم» يرفع حرارة الشرقية للخمسينات  » هل يعصف "وصفتي" بأحلام خريجي الصيدلة؟  » «بر سنابس» تنظم حوارا حول سلوك الأطفال  » تعليم الشرقية يستأجر 76 مبنى للمدارس  » أبطال مكة  » «الغذاء والدواء» تلزم «مشهورتين» بحذف إعلانهما عن زيت للشعر  » حج الأبرار  » إلزام سيارات الأجرة بتركيب 5 كاميرات مراقبة  » وفرة «الخلاص» تهوي بأسعار الرطب في الأحساء  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبد الله - 14/05/2019م - 8:55 ص | مرات القراءة: 467


قدمت لجنة رعاية اسر السجناء التابعة لجمعية تاروت الخيرية «تلاحم» مساعدات بقيمة تتجاوز 261 الف ريال خلال العام الماضي،

 منها 3000 ريال تأمين الأجهزة الكهربائية، و15000 ريال تسديد ديون و27000 ريال رسوم دراسية.

وقال رئيس اللجنة محمد الصفار، إن اللجنة ما تزال ترعي أسر خمسة سجناء، فيما تم اغلاق ملفات خمس أسر أُفرج مؤخراً عن أربابها بعد التأكد من تحسن حالة عائلهم وعودته للانخراط في المجتمع، لافتاً إلى أن مدة الرعاية تتراوح حسب مدة السجن من 2-10 سنوات.

وأشار إلى أن اللجنة تقوم برعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم و مد يد العون والمساعدة لهم ولأبنائهم لاحتوائهم والمحافظة عليهم من الانحراف لفقدانهم عائلهم، كما تدعم المفرج عنهم وترفع الوعي الاجتماعي لديهم مما يسهل لهم الانخراط في المجتمع من جديد (تلاحم).

وذكر الصفار ان اللجنة تهدف إلى سد احتياجات أسر السجناء الضرورية المعيشية و العمل على تأهيل المفرج عنهم للعودة بهم إلى الحياة الطبيعية بعد انقضاء فترة العقوبة، والعمل على تكوين وعي لدى المجتمع بحقوق السجين وأسرته. ولفت إلى أن خدمات اللجنة تتمثل فيما يختص بعوائل السجناء عبر المساهمة في دفع إيجار المنزل، والمساهمة في دفع تكاليف رسوم الخدمات من كهرباء وماء وهاتف، وتقديم مساعدات نقدية، تقديم مساعدات عينية من مواد غذائية وملابس وغيرها، وتقديم الرعاية الاجتماعية و التربويية لمن يحتاج إليها من أفراد تلك الأسر.

وفيما يختص بالنزلاء أشار الصفار إلى أن اللجنة تقوم بالتنسيق لزيارة السجين للدعم المعنوي والحضور الاجتماعي للجمعية وتلمس احتياجاتهم، والمساهمة في السداد عن بعض النزلاء المُعسرين، فيما يخص المفرج عنهم عبر تأهيل المفرج عنهم للانخراط بهم في المجتمع مجدداً، والتنسيق لحضور دورات تدريبية و برامج التوظيف.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات