» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 14/05/2019م - 8:32 ص | مرات القراءة: 298


كشفت مصادر عن أن الجهات الحكومية تلقت مؤخرًا توجيهًا من جهات عليا يقضي بإلزامها بالمدد المحددة لابتعاث

 الموظفين للخارج وعدم التوسع بالتمديد.

وقالت المصادر إن التوجيه شمل الجهات الحكومية كافة، وتضمن التأكيد على «عدم التوسع في التمديد للموظف المبتعث لما له من أثر سلبي عليه وللحد من استنزاف بنود الابتعاث للجهات الحكومية والتقليل من المصروفات».

وتقضي أحكام ولوائح الابتعاث الصادرة بالأمر السامي رقم 17752 / 3/د بتاريخ 20 /7/1391 هـ، بأن «الغرض من ابتعاث الموظفين هو رفع كفايتهم بفتح المجال أمامهم للوصول إلى مستوى علمي أفضل وفق ما تقتضيه مصلحة العمل»، موضحة أنه يتم ابتعاث الموظفين؛ من أجل «الحصول على دبلوم عالٍ أو درجة الماجستير أو الدكتوراه أو غير ذلك من الدراسات العليا، والحصول على درجة الليسانس أو البكالوريوس أو ما يعادلهما وكذا الحصول على دبلوم متوسط في دراسة متخصصة».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات