» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

صحيفة اليوم - 14/05/2019م - 3:46 ص | مرات القراءة: 259


نفذت بلدية محافظة القطيف ممثلة في إدارة الخدمات، مؤخرا جولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 1337 محلا غذائيا من خلال 683 جولة ميدانية،

 وذلك من أجل إحكام الرقابة الصحية والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية وسلامة المواد الغذائية المتداولة، والتي تأتي ضمن حملة «الرقابة البلدية» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني أن الزيارات التي قام بها المراقبون أدت إلى تسجيل 272 مخالفة، و434 إنذارا، وإغلاق 16 محلا مخالفا، وإيقاف 34 عاملا مخالفا للاشتراطات الصحية والبلدية، واحتساب غرامات مالية تقدر بـ103900 ريال، وضبط وإتلاف 700 كيلوغرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي و120 لترا عصيرات متنوعة مجهولة المصدر.

وشدد على تكثيف الرقابة الصحية على أسواق اللحوم والدواجن والأسماك ومعامل تصنيع اللحوم والوجبات الرمضانية، ومحلات الجزارة والتأكد من سلامة اللحوم المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة على أسواق الخضار والفواكه وعلى المحلات التجارية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات