» مصادر : 100 ألف ريال قيمة الرسوم السنوية لفتح المحال 24 ساعة  » «المرزم» يرفع حرارة الشرقية للخمسينات  » هل يعصف "وصفتي" بأحلام خريجي الصيدلة؟  » «بر سنابس» تنظم حوارا حول سلوك الأطفال  » تعليم الشرقية يستأجر 76 مبنى للمدارس  » أبطال مكة  » «الغذاء والدواء» تلزم «مشهورتين» بحذف إعلانهما عن زيت للشعر  » حج الأبرار  » إلزام سيارات الأجرة بتركيب 5 كاميرات مراقبة  » وفرة «الخلاص» تهوي بأسعار الرطب في الأحساء  
 

  

واس - 14/05/2019م - 3:43 ص | مرات القراءة: 430


يحيي أهالي قرية سنابس في محافظة القطيف في شهر رمضان الكريم تقليد «المسحراتي» الذي دأبت المحافظة وقراها على إحيائه منذ عقود من الزمن.

وتشكل إطلالة المسحراتي في بداية شهر رمضان وهو يجوب الأحياء والقرى في محافظة القطيف، إرجاع الذاكرة لعبق الزمن الماضي الجميل، وفرحة الأطفال الذين يحتفون به ويشاركونه الأدعية الرمضانية والأهازيج الشعبية والتراثية، من خلال قرع المسحراتي الطبل لإيقاظ الناس لموعد تناول طعام السحور.

وأوضح المسحراتي عيسى الصايغ، أنه ورث هذه المهنة عن عائلته في قرية سنابس بجزيرة تاروت، مبينا أنّ أجداده عملوا في هذه المهنة لأكثر من ثلاثة عقود، مؤكدا أهمية المحافظة عليها والاهتمام بها؛ لتعريف الأجيال الجديدة بهذه المهنة بوصفها واحدة من المهن التي زاولها الآباء والأجداد.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات