» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

واس - 14/05/2019م - 3:43 ص | مرات القراءة: 268


يحيي أهالي قرية سنابس في محافظة القطيف في شهر رمضان الكريم تقليد «المسحراتي» الذي دأبت المحافظة وقراها على إحيائه منذ عقود من الزمن.

وتشكل إطلالة المسحراتي في بداية شهر رمضان وهو يجوب الأحياء والقرى في محافظة القطيف، إرجاع الذاكرة لعبق الزمن الماضي الجميل، وفرحة الأطفال الذين يحتفون به ويشاركونه الأدعية الرمضانية والأهازيج الشعبية والتراثية، من خلال قرع المسحراتي الطبل لإيقاظ الناس لموعد تناول طعام السحور.

وأوضح المسحراتي عيسى الصايغ، أنه ورث هذه المهنة عن عائلته في قرية سنابس بجزيرة تاروت، مبينا أنّ أجداده عملوا في هذه المهنة لأكثر من ثلاثة عقود، مؤكدا أهمية المحافظة عليها والاهتمام بها؛ لتعريف الأجيال الجديدة بهذه المهنة بوصفها واحدة من المهن التي زاولها الآباء والأجداد.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات