» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

صحيفة عكاظ - 13/05/2019م - 8:58 ص | مرات القراءة: 301


أخيرا وكما توقعت «عكاظ»، لاحت في الأفق بوادر انفراج وشيك لأزمة تثبيت المعلمات البديلات في الدفعة الـ3، إذ

كشفت مصادر  إرسال وزارة التعليم، ممثلة في وكالة الوزارة، للموارد البشرية رسائل نصية لـ766 معلمة بديلة تفيد بفتح نظام المطابقة لهن عبر النظام الإلكتروني (gta.moe). وطالبت الوزارة المعلمات البديلات بإرفاق الأوراق المطلوبة، وهي الوثيقة والهوية والسجل الأكاديمي ونتيجة قياس لمن ترغب في الوظيفة التعليمية.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم بديلات الدفعة الـ3 آمال الأحمدي لـ«عكاظ» إن فتح الرغبات أمام 766 بديلة يعد خطوة مهمة على طريق طي ملف معاناتهن مع التثبيت، مشيرة إلى أن إجراء الوزارة بفتح الرغبات الإدارية والتعليمية يعد إنجازا متقدما في ملف التعيين.

وطالبت الأحمدي في الوقت ذاته الوزارة بعدم التأخر في إصدار قرار التعيين للبديلات اللاتي استوفين كافة الأوراق المطلوبة وشروط التعيين، منوهة إلى وجود أكثر من 2000 بديلة ما زلن على قائمة انتظار التثبيت، بعضهن من حاملات الشهادة الثانوية أو لديهن نواقص أو متأخرات عن التقديم.

يذكر أن المعلمات البديلات صدر بحقهن أمر ملكي بالتثبيت عام 1435، وتم تعيين دفعتين فيما بقيت الدفعة الـ3 بلا تعيين نظرا لوجود نواقص في الأوراق أو تأخر في التقديم، وتم تشكيل لجان في وزارة التعليم لبحث إشكالية تعيينهن، ومن ثم تم الرفع للمقام السامي الذي أصدر أمره الكريم بالموافقة على تطبيق ضوابط التثبيت للمعلمات البديلات في 25/‏6/‏1439. وأخيرا بدأت وزارتا التعليم والخدمة المدنية مراجعة بيانات 766 بديلة ممن استوفين شروط وضوابط التعيين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات