» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 13/05/2019م - 8:44 ص | مرات القراءة: 321


قررت كليات «الفارابي» توطين السعوديين في جميع الوظائف، وعدم التجديد لموظفيها الأجانب، إلا لمن تعذر شغل وظيفته بمواطن.

يأتي القرار، استجابة لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز،  بشأن التأكيد على الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والشركات الحكومية والمملوكة للدولة، الالتزام بالحد من التعاقد مع الأجانب إلا في أضيق الحدود، وفي التخصصات النادرة فقط، وإحلال الكوادر الوطنية المؤهلة محل غير السعوديين .

وقال مجلس إدارة شركه «كلية الفارابي» في بيان له: إن تنفيذ هذا المطلب يُعد واجبًا وطنيًا يمليه علينا ولاؤنا لهذه البلاد ومواطنيها ورغبة منا في المساهمة في دعم هذا التوجه الكريم؛ لذا اعتمدنا إنفاذ مضمون الأمر الكريم، وعدم التعاقد مع غير السعوديين إلا في أضيق النطاق .

وأضاف المجلس: إن الإحلال سيكون للكوادر الوطنية المؤهلة محل غير السعوديين في الأعمال التي يمكن للسعوديين القيام بها وذلك وفق الأنظمة واللوائح، مشيرًا إلى أن الكلية ستعمل على البحث عن بديل سعودي مؤهل لشغل محله عبر ما وفرته الدولة من إمكانيات عبر الجهات المعتمدة للتوظيف والتدريب مع صندوق الموارد البشرية وخلافه والحرص ما أمكن على ذلك .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات