» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 13/05/2019م - 8:38 ص | مرات القراءة: 311


أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجموعة من التعديلات في نظام استقبال العاملات المنزليات القادمات للعمل في المملكة،

 وذلك بهدف تيسير عملية استقبالهن بنظام الخروج والعودة تسهيلا على المواطنين، حيث سيكون استقبال العاملة المنزلية في المطار تحت مسؤولية صاحب العمل بشكل كامل، وفرضت الآلية السابقة تدرجا معينا في عملية استقبالهن، حيث تمر خلالها العاملة وصاحب العمل بمراحل عدة، تتمثل في إصدار تأشيرة الخروج والعودة للعاملة عن طريق نظام أبشر، ثم حجز رحلة القدوم، ثم مرور العاملة عبر جوازات صالة القدوم، ثم تفويجهن بشكل جماعي لوحدة استقبال العاملات المنزليات في المطار، إلى أن تستكمل إجراءات الاستلام من قبل صاحب العمل، وبالتالي استلامه للعاملة.

وبينت الوزارة أن الآلية الجديدة ستطبق بشكل تجريبي في مطار الملك خالد الدولي بالرياض أولا اعتبارا من 15 يوليو المقبل، وذلك قبل تطبيقه في جميع مطارات المملكة بشكل تدريجي لاحقا.

الآلية الجديدة تقتصر على:
•إصدار تأشيرة الخروج والعودة للعاملة عبر »أبشر«
•حجز رحلة القدوم
•استقبال العاملة مباشرة من الصالات الدولية دون وسيط



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات