» «التعليم» توضح مصير العلاوة السنوية ومكافأة نهاية الخدمة للمعلمين  » 3 ساعات لخسوف القمر بالمملكة.. الثلاثاء  » «العدل»: «الشاي» و«القهوة» ممنوعة في مكاتب المحاكم  » مطاردة مركبة مسروقة في البحرين تنتهي بالسعودية  » الحصيني: «جمرة القيظ» تبدأ غدًا الثلاثاء ولمدة 13 يومًا  » وحدة للفحص الشامل والكشف المبكر للأورام بالقطيف  » ما تأثير التكنولوجيا في نمط حياة الأبناء؟  » استقدام 459 سائقة منزلية خلال 3 أشهر  » «الصحة» توضح طريقة الاستعلام وحجز الإجازات المرضية إلكترونيًا  » "معروفة" تقلص تكاليف جلب عاملة منزلية فلبينية 50%  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 11/05/2019م - 9:48 ص | مرات القراءة: 350


نبّهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أصحاب المنشآت؛ بعدم بقاء المرأة العاملة أكثر من خمس ساعات متتالية دون فترة للراحة والصلاة.

وعبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دعت الوزارة أصحاب العمل مراعاة بعض الضوابط النظامية لفترة الراحة، وهي تتمثل في عدم بقاء المرأة العاملة أكثر من خمس ساعات متتالية دون فترة للراحة والصلاة، وألا تقل فترة الراحة عن نصف الساعة في المرة الواحدة، ولا يجوز إلزام العاملة بالبقاء خلال فترة الراحة في مكان العمل.

وكانت وزارة الخدمة المدنية، قد أعلنت في مطلع مايو الجاري، أوقات العمل في رمضان، وحددتها بخمس ساعات يوميًّا، وقالت عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، إن ساعات العمل اليومية، هي خمس ساعات تبدأ من العاشرة صباحًا حتى الثالثة مساءً، مشيرةً إلى أنّ إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ من يوم 25 رمضان.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات