» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

10/05/2019م - 8:12 ص | مرات القراءة: 406


استقبل مكتب العمل بمحافظة القطيف خلال شهر شعبان الجاري 50 دعوى عمالية أحيلت لقسم التسوية الودية، انتهت

26 منها بالصلح و 15 أحيلت للمحكمة العمالية، في حين تم التنازل عن اثنتين من مجموع الدعاوى وتدوير 15 دعوى بين تجديد موعد لعدم الحضور أو تأجيل موعد لاستكمال الأوراق المطلوبة من الأطراف المتنازعة.

وأكد مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف عبدالكريم معتوق آل طه, على ضرورة أن يتقدم المدعي بالشكوى لدى الهيئة (إدارة التسوية الودية) قبل مرور 12 شهرًا على موضوع الشكوى، وأن يكون العامل غير مصنّف ضمن إطار العمالة المنزلية.

مما يذكر أن التسوية الودية تعد المرحلة الأولى من مراحل الفصل بالخلافات العمالية بين العامل وصاحب العمل يقدم المحقق من خلالها الخدمة خلال 21 يومًا يسعى فيها للتوفيق بين الأطراف من أجل التوصّل إلى اتفاق وحل ودي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات