» «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  » حملات ميدانية لإزالة اللوحات الإعلانية المخالفة بسيهات  » القطيف تطلق أولى لياليها الرمضانية في وسط العوامية  » شرطة جدة تلاحق أباً نحر وطعن ابنته  » العمل: التحقيق مع مسؤولي منشأة قام أحد منسوبيها من الوافدين بتوزيع مبالغ نقدية على الموظفات وتوجيههن بالنظافة  » «التعليم»: 10456 وظيفة شاغرة للعام الدراسي القادم  » ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة والسجائر الالكترونية  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 10/05/2019م - 7:45 ص | مرات القراءة: 344


قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية بالبنوك السعودية طلعت حافظ، إن القرار الصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي،

 بمنح المواطنين والمقيمين الموقوفة خدماتهم، صلاحية السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي، لا يخول لهم استخدام الخدمات الإلكترونية، لتنفيذ أو سداد الخدمات أو الفواتير المستحقة عليهم .

وأوضح أمين لجنة الإعلام بالبنوك السعودية، أن القرار الجديد الذي تعمل البنوك على برمجة أنظمتها الداخلية لتتماشى معه سيمكن الموقوف خدماته من سحب 67% من الراتب، على أن يتبقى الثلث لسداد مديونياته  .

وأشار إلى أن بعض البنوك بدأت فعليًّا في تطبيق القرار، إلا أنه تم منح مهلة حتى نهاية الربع الثاني من العام الحالي 2019 لتطبيقه بشكل كامل.

وكان المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ؛ أكد في وقت سابق، أن قرار أحقية الموقوف خدماتهم في السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي سيتم تنفيذه خلال أسبوعين، موضحًا أنه سيشمل جميع البنوك وجميع الموقوف خدماتهم دون استثناء.

وكانت «الأحوال المدنية» أعلنت، بدء تقديم جميع خدمات السجل المدني للمواطنين الموقوف خدماتهم عبر حجز موعد إلكتروني.

وأوضحت أنه بإمكان المواطنين الموقوفة خدماتهم حجز موعد إلكتروني، ومراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية للاستفادة من جميع الخدمات، من بينها تجديد الهوية الوطنية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات