» «التعليم» توضح مصير العلاوة السنوية ومكافأة نهاية الخدمة للمعلمين  » 3 ساعات لخسوف القمر بالمملكة.. الثلاثاء  » «العدل»: «الشاي» و«القهوة» ممنوعة في مكاتب المحاكم  » مطاردة مركبة مسروقة في البحرين تنتهي بالسعودية  » الحصيني: «جمرة القيظ» تبدأ غدًا الثلاثاء ولمدة 13 يومًا  » وحدة للفحص الشامل والكشف المبكر للأورام بالقطيف  » ما تأثير التكنولوجيا في نمط حياة الأبناء؟  » استقدام 459 سائقة منزلية خلال 3 أشهر  » «الصحة» توضح طريقة الاستعلام وحجز الإجازات المرضية إلكترونيًا  » "معروفة" تقلص تكاليف جلب عاملة منزلية فلبينية 50%  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 10/05/2019م - 7:45 ص | مرات القراءة: 382


قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية بالبنوك السعودية طلعت حافظ، إن القرار الصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي،

 بمنح المواطنين والمقيمين الموقوفة خدماتهم، صلاحية السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي، لا يخول لهم استخدام الخدمات الإلكترونية، لتنفيذ أو سداد الخدمات أو الفواتير المستحقة عليهم .

وأوضح أمين لجنة الإعلام بالبنوك السعودية، أن القرار الجديد الذي تعمل البنوك على برمجة أنظمتها الداخلية لتتماشى معه سيمكن الموقوف خدماته من سحب 67% من الراتب، على أن يتبقى الثلث لسداد مديونياته  .

وأشار إلى أن بعض البنوك بدأت فعليًّا في تطبيق القرار، إلا أنه تم منح مهلة حتى نهاية الربع الثاني من العام الحالي 2019 لتطبيقه بشكل كامل.

وكان المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ؛ أكد في وقت سابق، أن قرار أحقية الموقوف خدماتهم في السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي سيتم تنفيذه خلال أسبوعين، موضحًا أنه سيشمل جميع البنوك وجميع الموقوف خدماتهم دون استثناء.

وكانت «الأحوال المدنية» أعلنت، بدء تقديم جميع خدمات السجل المدني للمواطنين الموقوف خدماتهم عبر حجز موعد إلكتروني.

وأوضحت أنه بإمكان المواطنين الموقوفة خدماتهم حجز موعد إلكتروني، ومراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية للاستفادة من جميع الخدمات، من بينها تجديد الهوية الوطنية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات