» العمل: التحقيق مع مسؤولي منشأة قام أحد منسوبيها من الوافدين بتوزيع مبالغ نقدية على الموظفات وتوجيههن بالنظافة  » «التعليم»: 10456 وظيفة شاغرة للعام الدراسي القادم  » ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة والسجائر الالكترونية  » «مياه الشرقية»: موظفو «قراءة العدادات» سعوديون 100 %  » تفاصيل مثيرة في اختطاف المولودة «نور»  » الفاعلية والدور  » نجوم التألق العلمي وطموح Double Major  » احذروا الأسر المنتجة وأسواق السمبوسة  » انقطاع «الهندي».. يدفع أسعار الهيل الأمريكي للارتفاع %78  » 37 % من شكاوى الاتصالات المتنقلة ضد زين و80 % للثابتة على STC  
 

  

صحيفة الوطن - 22/04/2019م - 7:39 ص | مرات القراءة: 319


عاد نظام نور الخاص بوزارة التعليم إلى التعطل، بالتزامن مع اليوم الأول لبدء التسجيل لمرحلة رياض الأطفال، والذي

تزامن مع أول يوم في الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية، ويوم تسليم النتائج للمرحلة الابتدائية.

وذكر عدد من أولياء الأمور لـ «الوطن»، أن محاولاتهم للدخول إلى الموقع، والتي بدأت منذ ساعات مبكرة من الصباح، لتسجيل أبنائهم في الروضات الحكومية، باءت بالفشل، بسبب تعطل النظام المتكرر، وبطء عمله، والذي ينتهي بإغلاق صفحة التسجيل.

وأكدوا أن اعتماد القبول على أولوية التسجيل في النظام أدى إلى وجود هذا الضغط على الموقع، وتعطله، وبالتالي عدم تمكن عدد كبير من التسجيل في ظل محدودية المقاعد المخصصة لرياض الأطفال.

روابط مشبوهة

أظهرت متابعة «الوطن» وجود عدد من الروابط المشبوهة، التي تم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي، كروابط بديلة للتسجيل في نظام نور، إذ تبين أن تلك الروابط ليست لها صلة بوزارة التعليم، كما استغل عدد من الأشخاص العطل لنشر إعلانات للمساعدة في التسجيل في النظام بمبالغ مالية تصل إلى 150 ريالا.

وتتكرر أعطال نظام نور بشكل شبه سنوي، وتحدث الأعطال في النظام خلال فترات الضغط، والتي تتزامن مع فترة إعلان النقل، أو إعلان النتائج، أو فترات التسجيل.

نصف الطلاب في روضات غير حكومية

أظهرت إحصاءات وزارة التعليم، أن حوالي نصف طلاب مرحلة رياض الأطفال يدرسون في روضات غير حكومية، إذ بلغ عدد طلاب رياض الأطفال العام الماضي 143800 طالب، يدرس 72867 طالبا منهم في روضات حكومية، بمقابل 70933 طالبا تم تسجيلهم في روضات أهلية وأجنبية.

وتبلغ رسوم التسجيل لمراحل رياض الأطفال بالتعليم الأهلي والأجنبي للمستوى الواحد بين 3 آلاف إلى 12 ألفا، حسب عمر الطفل، ونوع التعليم في الروضة.

143800

عدد طلاب الروضات 1440

72867

الروضات الحكومية

70933

الروضات الأهلية والأجنبية



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات