» العمل: التحقيق مع مسؤولي منشأة قام أحد منسوبيها من الوافدين بتوزيع مبالغ نقدية على الموظفات وتوجيههن بالنظافة  » «التعليم»: 10456 وظيفة شاغرة للعام الدراسي القادم  » ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة والسجائر الالكترونية  » «مياه الشرقية»: موظفو «قراءة العدادات» سعوديون 100 %  » تفاصيل مثيرة في اختطاف المولودة «نور»  » الفاعلية والدور  » نجوم التألق العلمي وطموح Double Major  » احذروا الأسر المنتجة وأسواق السمبوسة  » انقطاع «الهندي».. يدفع أسعار الهيل الأمريكي للارتفاع %78  » 37 % من شكاوى الاتصالات المتنقلة ضد زين و80 % للثابتة على STC  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 22/04/2019م - 7:18 ص | مرات القراءة: 560


عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها لسلسلة التفجيرات الإرهابية

التي وقعت في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وأسفرت عن 207 قتيلا وأكثر من 400 مصاب.

وقدم المصدر العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب سريلانكا الصديق، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، مشددا على ضرورة تضافر الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب الذي يهدد الأمن والاستقرار في كل أنحاء العالم دون استثناء.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية، جون كلود يونكر: «أقدم تعازي القلبية لأسر الضحايا، الذين تجمعوا للعبادة بشكل سلمي أو جاؤوا لزيارة هذا البلد الجميل، نحن على استعداد لدعمهم»، وقالت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي «يجب أن نقف معا للتأكد من أنه لا يتعين على الإطلاق أن يمارس أحد ديانته في حالة من الخوف».

وذكر رئيس وزراء إسبانيا، بيدرو سانشيز «لن يتغلب علينا الإرهاب والهمجية على الإطلاق»، وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين «إنها جريمة بشعة خلال أعياد الفصح، أعتقد أن الجناة ومساعديهم سيحصلون على العقاب الذي يستحقونه».

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب «تعازينا القلبية من الشعب الأمريكي لسريلانكا بسبب الهجمات الإرهابية المروعة على كنائس وفنادق والتي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات».

تفجيرات سريلانكا
•استهدفت 3 انفجارات كنائس كاثوليكية كان يقام بها قداس لعيد الفصح، بينما استهدفت ثلاثة انفجارات أخرى فنادق خمس نجوم.
•تبعه انفجاران في غضون نصف ساعة استهدف كنيسة القديس سيباستيان في نيجومبو »30 كلم من كولومبو« والآخر كنيسة باتيكالوا »250 كلم إلى الشرق«
•وقعت الانفجارات في وقت متزامن تقريبا.
•استهدف الانفجار الأول كنيسة القديس أنطوني في العاصمة كولومبو.
•الكنيسة الكاثوليكية من الداعمين لحملة يقودها الرئيس سيريسينا، تستهدف تجار المخدرات.
•أعلنت الحكومة القبض على سبعة مشتبه بهم.
•يشكل المسيحيون 7% فقط من إجمالي سكان سريلانكا، بينما أغلبية السكان من البوذيين.
•ارتفع عدد الضحايا إلى 207 قتلى وأكثر من 400 مصاب.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات