» 48 ساعة لإلغاء طلبات التعاقد إلكترونيا مع العمالة المنزلية  » الرياح والروبيان يرفعان أسعار الأسماك 40 % في الشرقية  » «الصحة» تتمسك بمساعدة كوادر التمريض لأطباء الأسنان.. ومصادر : مخالف  » «الصحة»: التحقيق بشكل عاجل في فيديو الممرضة والأخصائي  » 8 مشاريع للرعاية الصحية تتعثر .. والصحة ترمي على «المقاولين»  » جهات مجهولة تبيع بيانات 700 ألف موظف  » أمل يخرج من أصلابهم.  » فتح المحال 24 ساعة يوفر 50 ألف وظيفة خلال عام  » عضو شورى لـ«العمل»: لا تعلنوا أسعار الاستقدام في «مساند»  » يا خير الغافرين  
 

  

صحيفة الوطن - 20/04/2019م - 7:47 ص | مرات القراءة: 363


أخفقت وزارة التعليم في التجربة الأولى لإعلان النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، والتي كانت مقررة الخميس الماضي، حيث بادرت إدارات تعليمية

بإعلانها في موعدها المحدد، وأخرى لم تعلنها ولم تصرح بشأنها من خلال قنواتها الإعلامية الرسمية، فيما أكدت أخرى تأجيلها إلى موعد آخر، وتباينت المبررات بين تلك الإدارات في التأجيل.

التجربة الأولى

كانت وزارة التعليم قد عمدت ضمن التعاميم والبرنامج الزمني لتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية وإجراء حركتي النقل الخارجي والداخلي الذي بدأ العمل به مطلع جمادى الآخرة الماضي، الإدارات التعليمية بفتح نظام نور أمام المعلمين والمعلمات في المدارس لإدخال رغبات حركة النقل الداخلي، ويكون إعلانها 13 الشهر الجاري.

تباين الأسباب

لم تظهر تغريدات الإدارات التعليمية التي تحدثت عن أسباب تأجيل إعلان حركة النقل الداخلي الأسباب التي دفعتها إلى التأجيل، فهناك إدارات أعلنت التأجيل فقط، وأخرى حددت موعد الإعلان الجديد، وأخرى تحدثت بمصطلحات قد يصعب فهمها، ومن الإدارات التعليمية التي غردت حول الحركة:

تعليم الأحساء

الحساب الخاص بإدارة شؤون المعلمين بمحافظة الأحساء غرد فجر الخميس الماضي بما نصه: «نظرا للظروف الخارجة عن إرادتنا، تم تأجيل إعلان حركة النقل الداخلي إلى وقت لاحق، وسيعلن عنه في حينه».

الحدود الشمالية

نشر حساب تعليم الحدود الشمالية عبر تويتر الخميس الماضي تغريدة نصها: «لحرص الإدارة على تحقيق أعلى درجات الاستقرار في الميدان التعليمي، وبما يضمن الاستحقاق العادل لجميع المعلمين على رغباتهم، تود إدارة شؤون المعلمين التوضيح بأن فريق العمل حريص على الانتهاء من أعمال الحركة متى ما توفرت متطلباتها، والإعلان عن نتائجها، وذلك قبل بداية العام الدراسي».

المنطقة الشرقية

نشر حساب الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية على لسان متحدثها الرسمي سعيد باحص تغريدة نصها: «الإعلان عن حركة النقل الداخلي لجميع شاغلي الوظائف التعليمية وتوزيع المنقولين للمنطقة على المدارس سيكون يوم الخميس 27 شعبان المقبل».

تعليم جدة

نشر حساب الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة تغريدة إشعار بتأجيل الموعد نصها: تعلن الإدارة العامة للتعليم بجدة عن تأجيل موعد إعلان نتيجة حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات إلى وقت لاحق.

تعليم تبوك

نشرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تغريدة عبر حسابها الرسمي بتويتر نصها: «تود إدارة شؤون المعلمين بتعليم تبوك الإعلان عن تأجيل موعد نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات إلى وقت لاحق لحين اكتمال معطيات الحركة».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات