» العمل: التحقيق مع مسؤولي منشأة قام أحد منسوبيها من الوافدين بتوزيع مبالغ نقدية على الموظفات وتوجيههن بالنظافة  » «التعليم»: 10456 وظيفة شاغرة للعام الدراسي القادم  » ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة والسجائر الالكترونية  » «مياه الشرقية»: موظفو «قراءة العدادات» سعوديون 100 %  » تفاصيل مثيرة في اختطاف المولودة «نور»  » الفاعلية والدور  » نجوم التألق العلمي وطموح Double Major  » احذروا الأسر المنتجة وأسواق السمبوسة  » انقطاع «الهندي».. يدفع أسعار الهيل الأمريكي للارتفاع %78  » 37 % من شكاوى الاتصالات المتنقلة ضد زين و80 % للثابتة على STC  
 

  

صحيفة اليوم - 19/04/2019م - 7:57 ص | مرات القراءة: 339


أقرت الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية بعدم تحديد الأحياء المزمع تغطيتها بالمياه المحلاة، وذلك وفق ما أفاد به المتحدث الرسمي بالإدارة فهد العنزي

 الذي برر هذا التوجه بارتباط الأحياء المستهدفة بالتغطية، بما سيرد من كميات سيتم ضخها من قطاع الإنتاج ممثلا بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وسيتم تحديد ذلك خلال الأسابيع المقبلة.

يأتي ذلك فيما أعلنت إدارة خدمات المياه بالمنطقة عودة ضخ المياه المحلاة أمس الخميس لتسعة أحياء بمدينة الدمام، بعد أن أنهت الإدارة العامة أعمال الربط على أحد مشاريعها الإستراتيجية لتغذية أحياء جديدة بالمياه المحلاة خلال الفترة القريبة القادمة، عقب 12 ساعة من العمل المتواصل للفرق الفنية من مهندسي المشاريع والتشغيل والصيانة لم تتلق خلالها سوى حالات محدودة جداً من البلاغات.

وكان مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية م. حمدي الشراري، قد أوضح قبل أمس أن الوصول إلى النتائج المرجوة من مشروع الربط سيترتب عليه إيقاف ضخ المياه المحلاة عن عدد من الأحياء بمدينة الدمام وهي (الاتصالات، والروضة، وغرناطة، والنزهة، والجامعيين، والريان، المريكبات، ومدينة العمال، وعبدالله فؤاد)، حيث تعمل خلالها الإدارة على أعمال ربط بعض الخطوط الرئيسية مع الشبكة العامة للمياه المحلاة.

وأفاد الشراري، بأنه سيتم تعويض ضخ المياه المحلاة بمياه الآبار لمدة 15 ساعة، تعود على أثرها المياه المحلاة للضخ في الأحياء المذكورة عقب انتهاء أعمال الربط المخطط لها في الخطوط الرئيسية بالشبكة الخاصة بالمياه المحلاة والتي توقع حينها عودة الضخ تدريجياً.

وبين أنه تم اختيار هذه الأوقات لانخفاض مستوى الاستهلاك بها، مما يقلل احتمالية تأثر المشتركين بهذه الأعمال وخصوصاً من يمتلك خزانات أرضية وعلوية في عقاره تسانده في التنظيم المائي الداخلي لديه، مشيرا إلى أنه تم توجيه فرق الطوارئ الفنية لتجهيز عدد من الصهاريج لدعم بعض العقارات التي قد تحتاج إلى ذلك في الأحياء المستهدفة من خلال تلقي الطلبات على أرقام الطوارئ (939).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات