» الغذاء والدواء : منتجات الوقاية من الشمس في الأسواق آمنة  » جهاز لاسلكي للتخلص من الأرق  » الكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهرا  » الراقصة  » مصادرة 100 كيلو غرام من السمك الفاسد في سوق «تاروت»  » التدبر في التفكير  » مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  
 

  

صحيفة عكاظ - 16/04/2019م - 7:42 ص | مرات القراءة: 493


أفادت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن للأرملة الحق في الجمع بين نصيبها من المعاش المستحق عن

زوجها المشترك ومعاشها التقاعدي.

ووفقا للموقع الإلكتروني لـ«التأمينات»، فإن التغطيات التأمينية تشمل أرملة أو أرامل المشترك المتوفى، كما تستفيد المطلقة طلاقاً رجعياً متى حدثت الوفاة وهي في عدة الطلاق.

وتضمنت تفاصيل التغطيات التأمينية توزيع المعاش لعائلة المتوفى، ففي حالة زواج الأرملة أو البنت أو بنت الابن أو الأخت بعد وفاة المشترك يصرف لها منحة زواج بواقع (18) شهراً من قيمة نصيبها في المعاش لمرة واحدة، ويتم إيقاف الصرف عنها. وإذا طُلقت أو ترملت بعد ذلك تتم إعادة إدراجها ضمن المستحقين.

كما كشفت التأمينات أن الأرملة يحق لها أن تجمع بين العائدة أو المعاش المستحق عن نفسها، وبين ما يستحق لها عن زوجها من معاش أو عائدة، وكذلك يحق للأرملة الجمع بين نصيبها في العائدة أو المعاش المستحق عن زوجها ودخلها من العمل دون حدود.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات