» بلدية القطيف تصدر أكثر من 56 ألف معاملة إلكترونية خلال 10 أشهر  » بدء استقبال العاملات المنزليات بالمطار.. منتصف يوليو  » «الغذاء والدواء» تحذّر من منتجين لحناء الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من البكتيريا  » ثلج بالعصير!  » 61 % من سكان المملكة بلا تأمين طبي  » مكاتب الاستقدام: لم نتلق إشعارا بتغييرات «مساند» ولا صحة للإغلاق  » الحصيني يتوقع موجة حارة ثالثة ويحدد بدايتها ومدتها  » مطالبات بتطبيق عقوبة «التشهير» على المطاعم المخالفة  » "هدف" يتحمل حصة من أجور السعوديين بالقطاع الخاص  » إطلالة على دعاء الندبة  
 

  

صحيفة اليوم - 12/04/2019م - 8:19 ص | مرات القراءة: 374


أغلقت فرق البلدية بسيهات مؤخرا 29 محل مواد غذائية، فيما وجهت 262 إنذارا لمحلات أخرى من خلال 177 زيارة تفتيشية نفذتها

 على المحلات التجارية المتعلقة بالصحة العامة في مدينة سيهات، وذلك خلال شهر رجب الماضي، هدفت من خلالها البلدية إلى الحفاظ على السلامة والصحة العامة للمستهلكين من المواطنين والمقيمين.

وأوضح رئيس البلدية فواز المطيري أن البلدية نفذت هذا العدد من الجولات ضمن البرنامج المكثف الذي تعمل عليه البلدية طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة، لافتا إلى قيام الفرق الميدانية بـ23 جولة ميدانية تمت خلالها زيارة 154 محلا ومنشأة غذائية، حررت خلالها 57 مخالفة،

وأنذرت 112 محلا، بالإضافة الى إغلاقها 7 محلات مخالفة للأنظمة، وإتلاف نحو 104 كيلو جرامات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتي ظهرت عليها علامات التلف والفساد، واستبعاد 20 عاملا، مؤكدا على تكثيف الرقابة من خلال الجولات الميدانية؛ وذلك لضمان إمداد المستهلكين بالغذاء الصالح.

من جهتها، نفذت إدارة النظافة والأسواق 154 جولة تم خلالها توجيه 150 إنذارا، وإغلاق 22 محلا، كما تم نقل 1020 طنا من النفايات، و4373م3 من الأنقاض المجهولة المصدر والأنقاض الصلبة، وسحب 80000 جالون من مياه الأمطار، واستبدال 200 برميل تالف.

وأشار رئيس البلدية إلى معالجة 75 شكوى وردت عبر نظام البلاغات، داعيا المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن الملاحظات المتعلقة بالصحة العامة والنظافة من خلال مركز 940، مشددا على أن البلدية ستواصل حملاتها التفتيشية المجدولة والمفاجئة؛ للحد من هذه الظواهر السلبية، وضمان تهيئة الأوضاع الصحية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة المستهلكين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات