» خطأ تحاليل «يكسر دماء» الطفلة دعاء  » توطين المهن والشهادات  » النيابة العامة : 5 آلاف ريال عقوبة الزي غير المحتشم  » متحدث التعليم : إدراج «جرعة وعي» في كتب العلوم و«الأسرية»  » 3.8 مليارات لإنقاص وزن السعوديين  » «أبشر» تتيح خدمة الاطلاع على صور المخالفات والاعتراض عليها إلكترونياً  » ضحية جديدة لحافلات المدارس.. «محمد» يودع الحياة «دهسا»  » الخدمة المدنية: مادة نقل الموظف قديمة واستخدامها محدود  » رئيس بلدية القطيف: استكمال كافة المشاريع التنموية في «التوبي»  » «خبرة الأعوام السابقة» تدفع وزارة الصحة لتوجيه جديد بشأن إجازة العيد  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 11/04/2019م - 8:01 ص | مرات القراءة: 304


أغلقت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف 7 منشآت غذائية مخالفة وضبطت 1350 كجم مواد غذائية، وذلك

ضمن جولات مراقبي البلدية خلال حملة تفتيشية على المحلات والمطاعم والمخابز في مدينة صفوى وتوابعها.

وأوضح رئيس بلدية صفوى م. نايف القحطاني أن الزيارات التي قام بها مراقبو البلدية الميدانيون على المنشآت الغذائية في مدينة صفوى وتوابعها خلال شهر رجب الماضي، شملت 163 محلا ومنشأة غذائية وأسفرت أيضا عن احتساب 35 مخالفة صحية، وإنذار 75 محلا، وفرض غرامات مالية بلغت 46000 ريال.

وأشار إلى أن المخالفات تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل، مشيدا بمراقبي البلدية على الجهود التي تبذل من أجل المحافظة على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق والمحلات.

ودعا المواطنين إلى ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم، تفاديا لفرض غرامات مالية، مشيرا إلى أن البلدية قامت خلال الشهر الماضي بنقل 2220 مترا مكعبا من النفايات والأنقاض مجهولة المصدر، كما تم رفع (3) سيارات تالفة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات