» الغذاء والدواء : منتجات الوقاية من الشمس في الأسواق آمنة  » جهاز لاسلكي للتخلص من الأرق  » الكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهرا  » الراقصة  » مصادرة 100 كيلو غرام من السمك الفاسد في سوق «تاروت»  » التدبر في التفكير  » مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 05/04/2019م - 8:23 ص | مرات القراءة: 441


حددت مؤسسة النقد العربي السعودي، أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك وإجازتَيْ عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك للعام الجاري.

وقالت «ساما»، في تعميم صادر عنها اليوم، وجهته إلى البنوك والمصارف العامة؛ إن أوقات العمل اليومية للبنوك بشأن التعامل مع الجمهور خلال أيام عمل شهر رمضان، ستكون من العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وحول إجازة عيد الفطر، أكدت مؤسسة النقد أن إجازة هذا العام تبدأ بنهاية عمل يوم الخميس 25 رمضان، الموافق 30/5/2019م، على أن تستأنف البنوك أعمالها يوم الأحد 6 شوال، الموافق 9/6/2019م، بحسب تقويم أم القرى.

أما عن إجازة عيد الأضحى، فقالت «ساما»: إنها تبدأ مع نهاية عمل يوم الخميس 7 ذي الحجة، الموافق 8/8/2019م، على أن تستأنف البنوك أعمالها يوم الأحد 17 ذي الحجة، الموافق 18/8/2019م، بحسب تقويم أم القرى.

واستثنت مؤسسة النقد مكاتب البنوك وفروعها الموسمية في مدينتَي حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدّسة في مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والمنافذ الحدودية، من فترة الإغلاق، مؤكدة أنها ستبقى مفتوحة بصفة مستمرة خلال موسم الحج، بما في ذلك يومي الجمعة والسبت لخدمة الحجاج والمعتمرين.

وطالبت ساما البنوك بضرورة فتح فروع جديدة في المناطق الآهلة والمزدحمة بالسكان، والأماكن التي تستدعي الحاجة فيها إلى التعامل مع البنوك، وفي المطارات والمنافذ الحدودية المختلفة للعمل فترات معينة خلال عطلة الأعياد، وإبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها.

وكان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، توقع اليوم الخميس، أن تكون مدة شهر رمضان هذا العام 29 يومًا.

وقال الزعاق - عبر حسابه بموقع التواصل «تويتر» - إنه تبقى 32 يومًا على شهر رمضان، مضيفًا أن يوم السبت المقبل الموافق السادس من أبريل، هو غرة شهر شعبان، وستكتمل عدته 30 يومًا.

وأضاف أن يوم الإثنين الموافق السادس من مايو، هو غرة شهر رمضان، وعدته 29 يومًا، بينما يوم الثلاثاء الموافق الرابع من يونيو فهو أول أيام عيد الفطر المبارك، وستكتمل عدة شهر شوال 30 يومًا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات