» الغذاء والدواء : منتجات الوقاية من الشمس في الأسواق آمنة  » جهاز لاسلكي للتخلص من الأرق  » الكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهرا  » الراقصة  » مصادرة 100 كيلو غرام من السمك الفاسد في سوق «تاروت»  » التدبر في التفكير  » مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 02/04/2019م - 8:30 ص | مرات القراءة: 346


دعت الشركة السعودية للكهرباء جميع المشتركين من ملاك وحدات ومستأجرين إلى التسجيل في خدمة «حسابي»

التي تستهدف تحديد المستفيد الفعلي من الخدمة الكهربائية.

وقالت الشركة: «إن هذه الخدمة ستحدد المسؤولية المالية والقانونية المترتبة على استخدام العداد الكهربائي واستهلاك الكهرباء؛ وذلك بإصدار الفواتير باسم المستفيد النهائي».

وأشارت الشركة إلى أن خدمة «حسابي» تتيح للمستفيد نقل الفاتورة التي تصل إليه دوريًّا كل شهر إلى اسمه عبر تحديث البيانات آليًّا؛ سعيًا إلى حفظ حقوق المشتركين، وتسهيل تدفُّق البيانات إليهم، وتنظيم تقديم الخدمة الكهربائية وموثوقيتها.

ويمكن التسجيل في خدمة «حسابي» عبر الموقع الإلكتروني للشركة se.com.sa، أو زيارة أحد مكاتب خدمات المشتركين التابعة للشركة المنتشرة في مناطق المملكة.

وأقرَّت الشركة تعميم خدمة تحديث البيانات على جميع الفئات المستفيدة من خدماتها، وتشمل جميع القطاعات، وفي مقدمتها القطاع السكني، ودعت الجميع إلى المسارعة بالتسجيل في الخدمة.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء كشفت عن إقبال آلاف المشتركين على استخدام خدمة «حاسبتي» بهدف التعريف بالقيمة التقديرية لفاتورة الخدمة الكهربائية، خاصةً أن الخدمة التي أطلقتها الشركة لمشتركي القطاع السكني، تُمكن المشترك من قراءة كمية الاستهلاك خلال فترة محددة بسرعة فائقة ودقة عالية.

وأوضحت «السعودية للكهرباء» أن تطبيق «حاسبتي» لقي استحسان المشتركين؛ حيث يُمكنهم إدخال قراءة العداد الخاص بهم في اليوم نفسه. ويُجري التطبيق تلقائيًّا الحسابات الخاصة بالمشترك بحساب آخر قراءة للعداد قبل آخر فاتورة، ومعامل الضرب، والقراءة الجديدة، ليحصل المشترك على كل المعلومات التي يحتاجها.

وقالت الشركة إنه في حال وجود قراءة فعلية، يقدم تطبيق «حاسبتي» للمشترك، خدمة توقُّع قراءة الفاتورة المقبلة بناءً على المعطيات الراهنة، ونمط استهلاك المشترك، وتشمل حساب المشترك واسمه وبداية ونهاية فترة الاستهلاك وقيمة الاستهلاك المتوقعة ورسوم العداد وضريبة القيمة المضافة وإجمالي المبلغ المتوقع المطلوب سداده، كما يظهر تطبيق «حاسبتي» للمشترك قيمة المبالغ غير المفوترة حتى لحظة القراءة، مع ربط خدمة «حاسبتي» آليًّا بأنظمة الشركة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات