» الغذاء والدواء : منتجات الوقاية من الشمس في الأسواق آمنة  » جهاز لاسلكي للتخلص من الأرق  » الكهرباء: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهرا  » الراقصة  » مصادرة 100 كيلو غرام من السمك الفاسد في سوق «تاروت»  » التدبر في التفكير  » مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 01/04/2019م - 9:29 ص | مرات القراءة: 291


أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اعتماد ممثل المبيعات لشركات الأدوية كممارس مهني صيدلي معتمد.

وأضافت وزارة العمل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أن اعتماد ممثل المبيعات لشركات الأدوية يأتي استكمالًا لاستثمار جاذبية المهنة للكوادر الوطنية.

كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أعلنت، في وقت سابق، تفاصيل مبادرة توطين مهن الصيدلة التي تسهم في رفع مشاركة الكوادر الوطنية في تلك المهنة باحتساب نسب التوطين المستهدفة.

وأضافت الوزارة، أن المبادرة تهدف إلى توطين الوظائف في مهن الصيدلة بناء على عدد الباحثين عن العمل من المؤهلين للمهنة، واستثمار جاذبيتها لزيادة نسبة التوطين في وظائفها، باستهداف نسبة توطين في مهنة الصيدلة تصل إلى 20%.

وتابعت أن المبادة ستطبق على المنشآت التي يتجاوز عدد الصيادلة الوافدين فيها خمسة موظفين، ويستفيد منها الصيادلة السعوديون الباحثون عن عمل والمنشآت التجارية والخريجون الجدد، مشيرة إلى أن الأنشطة الاقتصادية المستهدفة تشمل أيضًا وكلاء موزعي الأدوية وشركاتها ومصانعها والمكاتب العلمية والصيدليات.

وأكدت وزارة العمل، أنها ستحفّز المنشآت المتجاوبة مع المبادرة التي ستخدم الصيادلة السعوديين الباحثين عن العمل والخريجين الجدد بإيجاد وظائف لهم لدى وكلاء الأدوية وموزعيها، وشركات الأدوية ومصانعها، والمكاتب العلمية، والصيدليات.

كان صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أعلن توقيع مذكرة تعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين؛ لتوطين 20 ألف مهنة محاسبة في القطاع الخاص بنهاية عام 2022، ورفع معدل التوطين وتحفيز قطاع المحاسبة للنمو.

قال الصندوق، في بيان له، إنّه سيتولى تقديم برنامج التدريب على رأس العمل «التمهير»، وبرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات للمهن المستهدفة، إضافة إلى دعم برامج التدريب والتأهيل المقدمة من هيئة المحاسبين؛ لتمكين القطاع المحاسبي من تحقيق مستهدفات التوطين.

وتستهدف المملكة من خلال سياسة توطين الوظائف أن تشمل فرص العمل المتاحة جميع السعوديين والسعوديات في القطاعات كافة، وذلك بالتركيز على احتياجات جميع جهات الدولة من الوظائف، والعمل بصورة مستدامة على تهيئة بيئة اقتصادية مناسبة وداعمة لتوطين الوظائف لجميع الخريجين والخريجات واتخاذ الإجراءات الضامنة لذلك، مع العمل على إزالة أي معوقات أمام التنفيذ الفعلي. 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات