» الملحقية الثقافية في أميركا تحذر المبتعثين من زيارة مدن شمال المكسيك  » عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام  » كيف تكون مبدعاً ومشاركاً في الرفاه الاقتصادي والتطور الحضاري  » إطلاق خدمات "كريم باص" في المملكة  » والدة الطفل ضحية كلاب الأحساء تكشف تفاصيل الفيديو المروِّع  » «عين داروش» القديمة.. أشهر ينابيع القطيف  » التولي والتبري : هداية وغواية  » حنين  » منغصات الحياة لا تعني التعاسة  » عام على قيادة المرأة السيارة.. السعوديات: ارتحنا من السائقين  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 26/03/2019م - 8:03 ص | مرات القراءة: 395


علمت «عاجل» من مصادرها أن المنصة الوطنية للمخالفات قاربت على الانتهاء، بعدما تم وضعها في موقع الخدمات

الإلكترونية «أبشر»، في النسخة التجريبية التي تعمل حاليًّا على النسخة المكتبية.

وأضافت المصادر أنه تم وضع خانة الاستعلام عن المخالفات التي تم رصدها وتسجيلها عبر الجهات الحكومية، وارتبطت بالكامل بالمنصة عبر موقع «أبشر»، وبموجبها سيتمكن المخالف من الاطلاع على المقابل المالي لمخالفاته.

وأكدت المصادر أن المخالف يستطيع أيضًا تعرُّف مخالفاته عبر المنصة داخل المملكة بطريقة سهلة وآمنة، ومن مكان واحد، مع إتاحة الاعتراض عليها آليًّا؛ حفظًا لحقوق ووقت المواطن.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الجهات الحكومية سوف تتيح إجراءات المخالفات -كتسجيل مخالفة وحذفها وتسديدها ودفعها واستعراضها، ومنح موظفيها تسجيل المخالفات- عن طريق الأجهزة المحمولة، ووضع قيمة لكل مخالفة أو وضع مخالفة بدون قيمة (إنذار أو عقوبة إدارية)،

كما تسمح المنصة الوطنية بإمكانية وضع حدٍّ أدنى أو أعلى لقيمة المخالفة، وتحديد عدد الأيام التي سوف يتم بعدها مضاعفة قيمة المخالفة، إضافة إلى إمكانية مضاعفة قيمة المخالفة آليًّا في حال تكرارها، وتحديد ما إذا كانت المخالَفة تُحذَف في حال وفاة صاحبها أو تستمر المطالَبةُ بها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات