» إنجاز 85% من مشروع «قُربَى» لشراء وتحسين مساكن الأيتام  » مهندسات سعوديات : 1600 مؤسسة توظف الأجانب وتتجاهلنا  » ثقافة الصراخ  » وردني سؤال هام ما الفرق بين الذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي؟  » هل تشكل العلاقات الافتراضية خطراً على الأبناء؟  » سعوديون يرفضون عروضا وظيفية لا تقدم إجازة  » 4 ضوابط لرفع حظر السفر عن الممارسين الصحيين  » الشرقية: إغلاق مركز حضانة يدرس منهجا غير مرخص  » «التعليم» تكشف حقيقة خطاب صرف مكافأة 50 ألف ريال لخريجي الجامعات  » قلة المراجعين تدمج مراكز رعاية صحية أولية  
 

  

صحيفة اليوم - 24/03/2019م - 8:06 ص | مرات القراءة: 483


نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام فعالية اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تحت شعار (تعزيز أهمية العلاقات الإنسانية)

 بأحد المجمعات بالقطيف مساء أمس الأول ولمدة يوم واحد وذلك بتنسيق من شعبة الخدمات الاجتماعية وقسم العلاقات العامة والإعلام وبإشراف من رئيسة الخدمات المساندة بالمركز زكية آل خلف وحضور مديرة المركز عائشة المزيد.

وهدفت الفعالية إلى تعريف المجتمع بالأخصائي الاجتماعي وأدواره في مختلف المجالات وطرق الاستفادة من هذه الخدمات المقدمة للأفراد من الدوائر الحكومية والأهلية والتطوعية وللاحتفاء بإنجازات هذه المهنة.

وتضمنت الفعالية أركانا توعوية تثقيفية تبرز دور الأخصائي الاجتماعي لخدمة المستفيدين في مختلف القطاعات، ومن الجهات المشاركة مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام، وحدة الخدمات المساندة لذوي الإعاقة للإناث بالدمام، وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام، وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، مدارس تتبع مكتب الإشراف التربوي بالقطيف (بنات)، فريق في الخدمة التطوعية المشارك بأركان ترفيهية للأطفال.

كما شارك مدير مركز زهور المستقبل التابع لجمعية تاروت الخيرية شفيق آل سيف بمحاضرة بعنوان (دور الأسرة والمجتمع في تنمية ذوي الاحتياجات الخاصة).

وأشاد المشرف التربوي بوحدة الخدمات الإرشادية التابعة لمكتب تعليم محافظة القطيف صلاح آل مطر بجهود مركز التأهيل الشامل للأناث بالدمام. بينما أوضحت مديرة المركز المزيد أن الفعالية تأتي في إطار تعريف المجتمع بالخدمات الاجتماعية في المركز والدور البارز الذي يقوم به القسم في مجال تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات