» إنجاز 85% من مشروع «قُربَى» لشراء وتحسين مساكن الأيتام  » مهندسات سعوديات : 1600 مؤسسة توظف الأجانب وتتجاهلنا  » ثقافة الصراخ  » وردني سؤال هام ما الفرق بين الذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي؟  » هل تشكل العلاقات الافتراضية خطراً على الأبناء؟  » سعوديون يرفضون عروضا وظيفية لا تقدم إجازة  » 4 ضوابط لرفع حظر السفر عن الممارسين الصحيين  » الشرقية: إغلاق مركز حضانة يدرس منهجا غير مرخص  » «التعليم» تكشف حقيقة خطاب صرف مكافأة 50 ألف ريال لخريجي الجامعات  » قلة المراجعين تدمج مراكز رعاية صحية أولية  
 

  

صحيفة الوطن - 24/03/2019م - 7:54 ص | مرات القراءة: 418


استطاع الطفل التوحدي مؤمل المحمد البالغ من العمر 11 عاماً حصد 12 شهادة تميز في البرمجة والروبوت، وبدأ

الاهتمام بالإلكترونيات والهواتف المحمولة في السنة الـ 4 من عمره، وحضر 5 دورات تدريبية متخصصة في نادي روبوت هجر، وأكاديمية الكفاح للروبورت، وSipchem وBrightUp وScitech في الخبر، وشارك في فعاليات تابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء.

وأشار والد الطفل إلى أن حالة ابنه تطورت وبدأ في الاهتمام بالإلكترونيات والروبوت والهواتف المتنقلة في عمر الـ4 أعوام، ونمت معه الموهبة تدريجيا إلى أن أصبح يهوى فكك وتركيب أجزاء الهواتف النقالة بسرعة، وكذلك تركيب أجزاء ألعاب الأطفال الإلكترونية،

والاستغناء عن التشغيل الكهربائي بتشغيل بعض الأجزاء المجمعة والأجهزة بالبطاريات الجافة، وتمكن من تطوير ذاته من خلال تصفحه YouTube ومتابعة الحسابات المتخصصة في الإلكترونيات والابتكارات الإلكترونية، متمنياً تبني موهبة ابنه في الابتكار والاختراع.

وكان من أبرز إنتاجه الابتكاري نموذج غسالة ملابس مصنوعة من الكرتون، وثلاجة مصنوعة من الفلين تعمل على البطاريات الجافة وخلاط للعصير يعمل على محرك بواسطة البطاريات الجافة، وحاوية نفايات تتحرك بواسطة الهاتف المحمول، ومجسم لطائرة شراعية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات