» تفعيل أسبوع البيئة بالقطيف  » وَبَرًّا بِوَالِدَتِي !  » عندما يكون الغضبُ عِلاجًا!  » حبي الحقيقي( أمي )  » بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 15/03/2019م - 7:18 ص | مرات القراءة: 183


يدعم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» مرضى الفشل الكلوي العاملين لدى منشآت القطاع الخاص، خلال مدة عملهم ضمن برنامج «دعم أجر أيام غسيل الكلى»،

 وذلك من خلال تعويض المنشآت بأجور الأيام التي يحتاجها الموظف لغسيل الكلى، فضلا عن أحقية الموظف في الاستفادة من الدعم وإن كان مدعوما ضمن برامج أخرى.

وحث المتحدث الرسمي للصندوق خالد أباالخيل، مرضى الفشل الكلوي العاملين في القطاع الخاص، إلى الاستفادة من برنامج «دعم أجر أيام غسيل الكلى»، الذي يهدف إلى مساعدتهم للاستمرار في أعمالهم بما يضمن لهم تحقيق الاستقرار الوظيفي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن البرنامج يشمل السعوديين والسعوديات، لافتا إلى أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل البرنامج لمزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية، منوها أن البرنامج يهدف إلى تحفيز منشآت القطاع الخاص على توظيف مرضى الفشل الكلوي واستمرارهم في العمل،

ويعد ذلك نوعا من أنواع المشاركة والمسؤولية الاجتماعية التي يقدمها الصندوق لمرضى الفشل الكلوي من موظفي القطاع الخاص من خلال تحمل أجر أيام غسيل الكلى التي يأخذها الموظف وباعتبارها إجازة مدفوعة الأجر.

إلى ذلك شارك الصندوق أمس بجناح ضمن فعاليات اليوم العالمي للكلى تحت شعار «صحة الكلى لكل شخص في كل مكان»، وذلك في مركز الملك سلمان لأمراض الكلى بالرياض.

واطلع الزوار والضيوف على برامج الدعم والمبادرات التي يقدمها «هدف»، التي جاء من بينها برنامج دعم أجر أيام غسيل الكلى، الذي يقوم على تعويض المنشآت في القطاع الخاص بأجور الأيام التي يحتاجها الموظف لغسيل الكلى، فضلا عن أحقية الموظف في الاستفادة من الدعم وإن كان مدعوما ضمن برامج أخرى.

أهداف البرنامج
•تحفيز منشآت القطاع الخاص على توظيف مرضى الفشل الكلوي واستمرارهم في العمل
•مشاركة ومسؤولية اجتماعية يقدمها الصندوق لمرضى الفشل الكلوي



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات