» تفعيل أسبوع البيئة بالقطيف  » وَبَرًّا بِوَالِدَتِي !  » عندما يكون الغضبُ عِلاجًا!  » حبي الحقيقي( أمي )  » بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 14/03/2019م - 8:03 ص | مرات القراءة: 215


كشفت مصادر، عن أنّ وزارة التعليم عممت 11 بندًا إلزاميًّا يجب العمل بها خلال إقامة الحفلات المدرسية بشكل عام،

وحفلات التخرج بشكل خاص.

وجاء في الضوابط، ألا يتضمن الحفل ما يتعارض مع تعاليم الشريعة الإسلامية، والتأكيد على تضمين فقرات الحفل معاني ومضامين تُزيد من الانتماء والولاء للوطن، وعدم تكليف الطلاب أي مبالغ نقدية أو طلبات عينية، ولمدير المدرسة صلاحية اختيار الفترة المناسبة؛ لانعقاد الحفل على أن يكون في الأسابيع الأخيرة من الفصل الدراسي الثاني.

ونص التعميم على منح المدير حرية تحديد مقر إقامة الحفل مع الحصول على موافقة خطية من مدير الإدارة التعليمية في المنطقة التابعة لها المدرسة إذا كان الحفل خارج المبنى، ويمنح مدير المدرسة حرية تحديد موعد إقامة الحفل صباحًا/مساءً مع الإشراف التام على الحفل.

وألزمت الوزارة بأن تقتصر المشاركة في فقرات الحفل على منسوبي التعليم، وإدراج الحفل الختامي ضمن خطة المدرسة السنوية، وألا يؤثر على سير اليوم الدراسي، وتوافر شروط الأمن والسلامة في مقر الحفل، وإعطاء فرصة للجهات الداعمة والراعية بالمساهمة في الحفلات المدرسية الختامية وفقًا للضوابط التي حدّدتها الوزارة.

جاء ذلك بناءً على تعميم وزير التربية والتعليم حمد آل الشيخ (الصادر برقم ٣٦١٥٧٧١٣٣) بشأن تنظيم الحفلات المدرسية الختامية بالمدارس، وحرصًا من الوزارة على تحقيق الأهداف المنشودة من إقامة الحفلات.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات