» تفعيل أسبوع البيئة بالقطيف  » وَبَرًّا بِوَالِدَتِي !  » عندما يكون الغضبُ عِلاجًا!  » حبي الحقيقي( أمي )  » بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 14/03/2019م - 7:36 ص | مرات القراءة: 174


قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي لـ«مكة»، إنه بإمكان كل قائد مركبة «مخالف» الاعتراض على

المخالفة ومشاهدتها إذا كانت مصورة أو كانت محضر ضبط من قبل رجل المرور، مبينا أن هناك هيئة فصل مكونة من 3 أعضاء ومستقلة استقلالا كاملا عن المرور أشبه ما تكون بهيئة قضائية تنظر الاعتراضات، وتصدر فيها قرارا خلال 7 أيام عمل.

وأضاف البسامي أن هيئة الفصل مستقلة تماما عن الميدان وتحكم بنظام المرور، مشيرا إلى أن هناك توازنا بين رجل الشارع والإجراءات الإدارية، وذلك من باب الشفافية والعدالة، وللمخالف الحق في مشاهدة مخالفته «مصورة» قبل تقديم الاعتراض للتحقق من صحتها من خلال «أبشر» في المرحلة الحالية.

وكانت الإدارة العامة للمرور أطلقت خدمة الاعتراض الالكتروني على المخالفات المرورية بناء على توجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات