» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 14/03/2019م - 7:36 ص | مرات القراءة: 227


قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي لـ«مكة»، إنه بإمكان كل قائد مركبة «مخالف» الاعتراض على

المخالفة ومشاهدتها إذا كانت مصورة أو كانت محضر ضبط من قبل رجل المرور، مبينا أن هناك هيئة فصل مكونة من 3 أعضاء ومستقلة استقلالا كاملا عن المرور أشبه ما تكون بهيئة قضائية تنظر الاعتراضات، وتصدر فيها قرارا خلال 7 أيام عمل.

وأضاف البسامي أن هيئة الفصل مستقلة تماما عن الميدان وتحكم بنظام المرور، مشيرا إلى أن هناك توازنا بين رجل الشارع والإجراءات الإدارية، وذلك من باب الشفافية والعدالة، وللمخالف الحق في مشاهدة مخالفته «مصورة» قبل تقديم الاعتراض للتحقق من صحتها من خلال «أبشر» في المرحلة الحالية.

وكانت الإدارة العامة للمرور أطلقت خدمة الاعتراض الالكتروني على المخالفات المرورية بناء على توجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات