» تفعيل أسبوع البيئة بالقطيف  » وَبَرًّا بِوَالِدَتِي !  » عندما يكون الغضبُ عِلاجًا!  » حبي الحقيقي( أمي )  » بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  
 

  

القطيف اليوم - جاسم العسيف - 14/03/2019م - 1:19 ص | مرات القراءة: 459


تمكن الفني في الآلات الدقيقة السيد رضا الفلفل، من تصميم مركبة تسير بثلاث عجلات وتعمل بالطاقة الكهربائية.

وتعد هذه المركبة هي آخر ابتكاراته، والتي بدأ العمل عليها منذ نحو 30 عامًا.
واستخدم في تطوير هذه المركبة قطع غيار سيارات ودراجات نارية، وقام بتجميعها وتطويرها لإنتاج هذه السيارة، والتي بدأ يتنقل بها في طرق بلدته التوبي في محافظة القطيف.

ويقول “الفلفل” ، إنه يهوى صناعة وتعديل السيارات والدراجات النارية والعربات، بل ويؤكد أن طموحه قاده لصناعة أثاث منزل، وهو عبارة عن طاولة متحركة تعمل بالكهرباء.

وتحدث عن بداياته في التصاميم، والتي قام من خلالها بتحويل ميكروباص لمقطورة للرحلات، وزودها بسرير وثلاجة وتليفزيون، وتتابعت محاولاته وابتكاراته حتى وصل إلى هذه المرحلة.
وإلى جانب هوايته الرئيسية، فهو يكتب الشعر ويهوى المغامرات والرحلات.

وسبق لـ«الفلفل» أن شارك بسيارة من تصميمه في مهرجان الأمير محمد بن فهد للسيارات المعدلة، وفاز بالمركز الأول في فئة السيارات المصنعة عام 2008م.
ولا يخفي طموحه أن يستطيع الحصول على تصريح يمكنه من قيادة المركبات التي يصممها على الطرق الرئيسية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات