» تفعيل أسبوع البيئة بالقطيف  » وَبَرًّا بِوَالِدَتِي !  » عندما يكون الغضبُ عِلاجًا!  » حبي الحقيقي( أمي )  » بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/03/2019م - 1:19 ص | مرات القراءة: 256


بدأت الإدارة العامة للمرور تطبيق الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونياً عبر منصة «أبشر» بالبوابة

الإلكترونية، وذلك بتوجيه من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود.

ومن المُقرر أن يتم إتاحة الخدمة في مرحلتها الأولى بمنطقة القصيم، على أن يتم إتاحتها في بقية مناطق المملكة قبل نهاية العام 2019م.

هذا وقد تم توفير خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية عبر نظام «أبشر» المتطور، حيث يقوم المواطن من خلال خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية بإنشاء طلب عبر نظام «أبشر» بإعادة النظر في المخالفة المرورية المُسجلة، ويتم التواصل معه بعد التحقق من المخالفة المرورية وإبلاغه بالنتيجة سواءً بقبول الطلب أو رفضه.

ومن شروط تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية، أن يتم تقديم الاعتراض خلال 30 يوماً فقط من تسجيل المخالفة المرورية في نظام «ساهر»، حيث يُتاح الاعتراض على المخالفات المُسجلة من «ساهر» فقط، بينما لا يمكن الاعتراض على الخدمات المرورية التي تم سدادها.

وبخصوص المخالفات المرورية التي تم تسجيلها قبل إطلاق الخدمة، فمن الممكن مراجعة المكاتب الرئيسية في المدن التي تخص الإدارة العامة للمرور.

ويتوجب أن يتم الاعتراض قبل السداد حتى لا ترتفع قيمة المخالفة المرورية إلى الحد الأعلى، ويُتاح الاعتراض مرة واحدة فقط على كل مخالفة مرورية، على أن يكون سبب الاعتراض من الأسباب التي تم ذكرها في خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية، وفقاً للمرسوم الملكي رقم (م / 85) بتاريخ 26 – 10 – 1428.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات