» تفعيل أسبوع البيئة بالقطيف  » وَبَرًّا بِوَالِدَتِي !  » عندما يكون الغضبُ عِلاجًا!  » حبي الحقيقي( أمي )  » بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/03/2019م - 1:44 ص | مرات القراءة: 239


كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حقوق العاملين في القطاع الخاص في الإجازات الرسمية وإجازات المناسبات الشخصية.

وأوضحت الوزارة عبر حملتها التوعوية عبر حسابها في «تويتر» اليوم (الأحد)، أن الإجازات الرسمية هي: إجازة عيد الفطر (مدتها 4 أيام، وتبدأ من اليوم التالي لليوم 29 من شهر رمضان حسب تقويم أم القرى)، وإجازة عيد الأضحى (4 أيام تبدأ من يوم الوقوف بعرفة)، وإجازة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في أول الميزان (ويعوض عنها بيوم قبله أو بعده إذا وافقت يوم إجازة، أما إذا وقع ضمن إجازة العيدين فلا يعوض عنه).

وأضافت الوزارة أن إجازات العامل في المناسبات الشخصية هي كالتالي: مولود جديد (للعامل الحق في إجازة بأجر كامل مدتها 3 أيام في حالة مولود جديد له)، وإجازة زواج (له الحق في 5 أيام إجازة زواجه)، وحالة الوفاة (5 أيام في حالة وفاة زوجه أو أحد أصوله أو فروعه).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات