» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

صحيفة اليوم - 10/03/2019م - 8:14 ص | مرات القراءة: 420


تحتضن محافظة القطيف 10 فعاليات متنوعة تقام للمرة الأولى بالمحافظة، تتمايز بين الترفيهي والثقافي، فضلا عن المعارض،

 وذلك ضمن فعاليات موسم الشرقية الذي ينطلق الخميس القادم ويستمر حتى 23 رجب الموافق 30 مارس الحالي، والذي يأتي تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، كأكبر تظاهرة ثقافية وسياحية نوعية تحتضنها المنطقة الشرقية.

وتتناول فعاليات موسم الشرقية في القطيف عددا من الأفكار ذات الطابع المختلف والمتجدد ومواكبتها لاحتياجات الزوار من داخل القطيف وخارجها، وسيكون الجمهور على موعد مع المتعة الغنائية والشعرية عبر «فعالية الحفلات الموسيقية العربية» يشارك في تقديمها الفنان نبيل شعيل والفنان حاتم العراقي، والفنانة أصالة والفنان مطرف المطرف، كما سيتم تنظيم «أمسيات شعرية مميزة» تستضيف شعراء وفنانين مبدعين في أجواء جميلة بكورنيش القطيف.

وتركز الفعاليات على التنوع من خلال نوعية هذه الفعاليات حيث تطل إضاءات النيون بطابع مختلف لتكوين عروض إبداعية من خلال «مهرجان أضواء النيون» الذي يشتمل على عروض فنية، بالإضافة إلى ألعاب كرنفالية وعروض سيارات الميني كوبر وركن للأطفال وعربات الطعام.

ولم تغفل الفعاليات تطلعات جميع الفئات العمرية حيث تنظم مسرحية سالي فتاة الريف للأطفال، وللكبار نصيب أيضا من هذه المسرحيات عبر مسرحية تسجيل دخول والتي يقدمها عدد من الفنانين المعروفين في منطقة الخليج.

وتتضمن الفعاليات معرضا تفاعليا عن أهمية السلامة تتخلله تجارب للسيارات وتجارب المحاكاة تقدم بقالب ممتع ومفيد وذلك ضمن «برنامج السلامة المرورية»، علاوة على فعالية أطياف الطيور وهي فعالية تتيح للجمهور خوض تجربة تفاعلية مع مجموعة نادرة من الطيور المميزة بألوانها الجذابة والتي تعد فرصة مميزة لكل أفراد الأسرة للتعرف على هذه المخلوقات الفاتنة وأبرز أنواعها وتفاصيل تواجدها في دول العالم.

وسيكون محبو التشويق والإثارة على موعد مع فعالية «خواطر الظلام» التي تركز على فن الضوء والظل المبني على الإبداع والجدارة، والقدرة على الإبهار والوصول إلى الجمهور من خلال تقديم عرض موسيقي راقص بأنواع مختلفة من الإضاءات والليزر.

كما تتناول الفعاليات مسرحية قصصية بالرسم، حيث يقوم الفنان بإلقاء تجربة ما للجمهور ثم تمثيل هذه القصة وعرضها على قاعدة الرسم بالرمل.

ويعتبر موسم الشرقية أول موسم من مواسم السعودية والتي تم الإعلان عنها مساء أمس ضمن (برنامج جودة الحياة 2020) الذي اعتمده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الذي يعد أحد أهم برامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030،

الهادفة إلى تطوير قطاع السياحة والترفيه في المملكة، لدفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادر الدخل، وخلق المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن لدعم مسيرة التنمية الشاملة والتحول الرائع الذي تشهده مملكتنا الغالية في شتى مجالات الحياة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات