» بلدية القطيف تطلق حملة لمكافحة اللوحات العشوائية  » %79 من المتسولين السعوديين إناث  » منع الصيدليات من تقديم عروض ترويجية لحاملي بطاقات التأمين  » بدء تطبيق غرامة 5 آلاف ريال لمخالفة «الذوق العام» غدًا  » «العمل» الشهادة شرط لاحتساب ذوي الاحتياجات بـ 4 في «المتوسطة»  » «الخدمة المدنية» تحدد بداية إجازة عيد الفطر  » قياس : إعلان نتائج التحصيل الدراسي الأربعاء المقبل  » فرغت فؤاده لحبك  » الحوسبة الفيزيائئة بتقنية المايكروبيت  » الطائف: حريق الأرشيف يحرم 84 معلمة بديلة من التثبيت !  
 

  

صحيفة عكاظ - 08/03/2019م - 1:19 ص | مرات القراءة: 269


نفذت بلدية محافظة القطيف ممثلة في بلدية سيهات، حملة لإزالة الأنقاض مجهولة المصدر من الشوارع والأحياء،

وغسيل الأرصفة وإزالة اللوحات المخالفة، وذلك لإزالة مسببات التلوث البصري في المحافظة.

وهدفت الحملة إلى القضاء على مسببات التلوث وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري والمشاركة المجتمعية، بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة، ومعالجة التلوث البصري.

وأوضح رئيس بلدية سيهات المهندس فواز بن متعب المطيري، أن الحملة تأتي ضمن جهود البلدية في مبادرة معالجة التلوث البصري التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية أخيراً.

وأضاف: «شكلت البلدية عدداً من الفرق المتخصصة للقيام بجولات ميدانية ورصد المظاهر السلبية في الأحياء والشوارع، وقامت الفرق بمعالجة مختلف عناصر التلوث البصري، والمتمثلة في إزالة 600م2 من مخلفات البناء والأنقاض مجهولة المصدر، و20 لوحة دعائية مخالفة، والكتابات والملصقات المُشوهة للمظهر العام، وكذلك غسيل الأرصفة بطول 720م، واستبدال 50 برميل للنظافة، ومسح الشوارع، وكنس الساحات».

وأشار إلى إصلاح أعطال وتمديد كيابل وصيانة أعمدة وفوانيس إنارة في مدينة سيهات وتوابعها، وتركيب كيبل بطول 50 متر في حي الخليج.
وأكد استمرار الجولات الميدانية للمراقبين، داعياً المواطنين والمُقيمين للإبلاغ عن الملاحظات من خلال مركز 940.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات