» «العمل» : نحقق في واقعة فصل وافد لموظفين سعوديين  » كيف تكون مبدعاً و مشاركاً في الرفاه الاقتصادي والتطور الحضار  » «المياه» تكشف سبب الانقطاعات في القطيف  » حتى يكون للإعلام هدف  » تعذيب طفل بـ «المطرقة» و«أسياخ الحديد» و«الكماشة».. و«النيابة» تكشف التفاصيل  » الجوازات: لا سفر بـ«الهوية» القديمة بعد طلب التجديد  » إغلاق وإنذار 35 محلا مخالفا بعنك  » فلكيون يتوقعون درجات حرارة خمسينية  » عمل السعوديات في «تعليم القيادة» يقتصر على بعض المهن  » 3 مؤشرات لقياس التوظيف والالتزام بنطاقات  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 22/02/2019م - 7:49 ص | مرات القراءة: 320


فنَّدَت شركة المياه الوطنية، ما تناوله أحد البرامج التليفزيونية؛ بشأن كف يد أحد منسوبي الشركة بعد تعرضه لأزمة صحية.

وأضافت الشركة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن ما أثير بشأن قيام الشركة بكف يد أحد منسوبيها نتيجة تعرضه لأزمة صحية، غير صحيح ولا يعكس حقيقة الأمر.

وتابعت الشركة، أنه حرصًا منها على الشفافية وتوضيح ما تم بخصوص الموظف تؤكد أنه لم يتم كف يده، كما ذكر في البرنامج، وأن ما تم حتى تاريخه يتماشى مع اللوائح والأنظمة المعمول بها في المملكة.

ووفقًا لنظام الخدمة المدنية، تنتهي خدمة الموظف إذا ثبت عجزه صحيًّا عن العمل بموجب قرار من الهيئة الطبية، ويكون ذلك من تاريخ تبليغ جهة عمله بقرار الهيئة على أن لا يتجاوز تاريخ طي قيده 30 يومًا من تاريخ صدور قرار الهيئة، وتحدد وزارة الخدمة المدنية الإجراءات المتبعة في ذلك.

كما يجيز نظام الخدمة المدنية، عودة الموظف الذي انتهت خدمته لأسباب صحية إلى الخدمة مرة أخرى دون مسابقة سواء على وظيفته السابقة إذا كانت شاغرة أو وظيفة أخرى تتوافر فيه شروط شغلها في الجهة التي يعمل بها سابقًا أو غيرها.

ويشترط إلى عودة الموظف أن يتم عرضه على الهيئة الطبية العامة، والتي تقوم بإقرار ما إذا كان لائقًا صحيًّا لشغل الوظيفة العامة أم لا، بشرط ألا تتجاوز فترة انقطاع الموظف عن العمل عامين، فضلًا عن استيفاء شرط عدم زيادة المرتبة المراد إعادة الموظف إليها عن مرتبته التي كان يشغلها قبل انتهاء خدمته.

ويتيح نظام الخدمة المدنية، أيضًا أن تتم إعادة الموظف إلى العمل بالجهة التي كان يعمل بها من قبل في حال كانت الوظيفة المناسبة متوافرة فيها، وفقًا لمقتضيات النظام، وفي حالة عدم توافر تلك الوظيفة يتم البحث للموظف العائد إلى العمل عن وظيفة أخرى مناسبة للموظف المعاد في الجهات الحكومية الأخرى، على أن تتولى وزارة الخدمة المدنية ذلك.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات