» الزعاق: بدء موسم عقرب الدم.. 13 يومًا من البرد تنتهي بالدفء  » بعد 300 يوم.. تقييم الحوادث يودع شيوخ معارض الشرقية  » جمعة مباركة  » مقاول جديد يستكمل مشروع مستشفى ولادة القطيف بعد تعثر السابق  » تعرف على أبرز تعديلات إجازات «التعليم» في اللائحة الجديدة لـ«الخدمة المدنية»  » بحضور أمير الشرقية.. أرامكو تعلن مشروع أول حديقة للمنغروف بخليج تاروت في ”بيئي“  » بين الغث والسَّمين  » «مدير تعليم القطيف» يهنئ الفائزين بـ«شارتر»  » «خيال وإبداع» ينمي مهارات 25 موهوباً في «تعليم القطيف»  » «جمعية سيهات» تعرف 60 سيدة على إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة  
 

  

المجلس القرآني المشترك بالقطيف - 06/02/2019م - 10:45 م | مرات القراءة: 201


➖نظّم المجلس القرآني المشترك بالقطيف والدمام دورة تدريبية بعنوان "فن كتابة المقال القرآني"، وذلك بمركز أنوار القرآن بسيهات.

➖وقدّم الدورة الأستاذ القدير والمربي الفاضل مهدي صليل، وهو غني عن التعريف، فهو أحد مؤسسي المجلس القرآني المشترك، ومن الرعيل الأول، وله بصمات اجتماعية، وله تجربة ثرية وباع طويل في كتابة المقالات والخواطر القرآنية، وألف العديد من الكتب في هذا المجال، إذ صدر له حتى الآن قرابة ١٤ مؤلَّفا، إضافة إلى الكثير من المقالات والخواطر القرآنية.

➖وقد بدأت الدورة التدريبية في ٢٩ محرم وانتهت في ٢٩ جمادى الآخرة، واستمرت أربعة أشهر، وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات والبرامج السنوية، التي يقدمها مركز التدريب والتأهيل بالمجلس للمجتمع عامة وللمراكز القرآنية خاصة.

➖من جهته بين الأستاذ مهدي صليل، أن دورة "فن كتالة المقال القرآني" تهدف إلى إعداد مجموعة من الشباب، يُقدم المعلومة المفيدة والشيقة والمؤثرة، ونشر الثقافة القرآنية، من خلال كتابة المقالات القرآنية، ونقل المعلومات والمعارف بقالب أدبي جميل وبسيط. 

➖وتم التطرق فيها إلى أهمية القراءة، لمن أراد أن يكون كاتباً في المستقبل، وتم الحديث أيضاً عن خطوات كتابة المقال؛ التي تبدأ باختيار الموضوع، فتحديد الفكرة الرئيسة، مروراً بجمع المعلومات المساعدة، ثم اختيار المقدمة والمدخل، وختامه بالعنوان المناسب والجذاب.

➖وكذلك تم الكلام عن هيكل المقال؛ الذي يتكون من أربعة أركان وهي: العنوان، المقدمة والمدخل، صلب الموضوع، الخاتمة.

➖إضافة إلى ذلك صاحب الدورة، تطبيقات تدريبية وعملية، وكتابة للمقالات القرآنية للمشاركين وتقييمها.

➖وفي ختام الدورة، أقامت إدارة المجلس القراني المشترك، مساء أمس، حفلاً تكريمياً للأستاذ مهدي صليل، حضره رئيس المجلس الأستاذ حبيب الجبران، ونائب الرئيس الأستاذ إبراهيم الزوري، ورئيس مركز التدريب الأستاذ صالح السعود، وبعض أعضاء إدارة المجلس، والملتحقين بالدورة.

➖وتخلل الحفل كلمات شكر وتقدير وإشادة بمقدم الدورة، وخُتم اللقاء بتكريم الأستاذ مهدي صليل، 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات