» بلدية القطيف تصدر أكثر من 56 ألف معاملة إلكترونية خلال 10 أشهر  » بدء استقبال العاملات المنزليات بالمطار.. منتصف يوليو  » «الغذاء والدواء» تحذّر من منتجين لحناء الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من البكتيريا  » ثلج بالعصير!  » 61 % من سكان المملكة بلا تأمين طبي  » مكاتب الاستقدام: لم نتلق إشعارا بتغييرات «مساند» ولا صحة للإغلاق  » الحصيني يتوقع موجة حارة ثالثة ويحدد بدايتها ومدتها  » مطالبات بتطبيق عقوبة «التشهير» على المطاعم المخالفة  » "هدف" يتحمل حصة من أجور السعوديين بالقطاع الخاص  » إطلالة على دعاء الندبة  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 11/01/2019م - 3:19 م | مرات القراءة: 420


أعلن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن مشروع تطوير وسط العوامية، سيتم افتتاحه للزائرين في غضون 3 أسابيع،

 مؤكدا أنه يشهد عمليات التشطيب النهائية، واختبار كفاءة جميع الأقسام بعد أن تم إنجازه بنسبة 100%، مشيرا إلى أنه «سيتم قريبا جدا ترميم جميع المنازل والمباني في محيط المشروع على نفقة الأمانة، والتي تضرر بعضها جزئيا خلال العملية الأمنية التي تم خلالها القضاء على الإرهابيين المتحصنين بداخل الحي والمنازل في محيطه».

وقال خلال مؤتمر صحفي عقدته الأمانه أمس، «المشروع الذي يمثل المركز الثقافي والحضاري قلبه النابض بقاعة مؤتمرات ومعارض ومكتبة عامة ونواد رياضية وساحات خضراء وأبراج ومبان تراثية، أنجز خلال زمن قياسي لم يتجاوز أشهر بسواعد 952 عاملا، رغم أنه مقام على مساحة 180 ألف متر مربع، نظير المتابعة الحثيثة لتطور المشروع من قبل أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف الذي وضع حجر الأساس له في فبراير 2018، ونائبه الأمير أحمد بن فهد.

ولفت إلى أن الجزء الاستثماري من المشروع لا يتجاوز الـ 3%، ويتمثل في السوق الشعبي والمطاعم والمقاهي المعروضة للتأجير، في حين أن النسبة الكبرى للنفع العام من خلال قاعات المؤتمرات والمعارض والقاعات الرياضية وغيرها، الأمر الذي يجسد الهدف الحقيقي للمشروع كرافد حضاري، ثقافي وسياحي يخدم أهالي المنطقة بشكل رئيسي، لافتا إلى أنه سيتم استقطاب 5 أنواع من الأنشطة الحرفية التقليدية يمارسها ويعمل بها بعض أهالي المنطقة في المشروع بعد افتتاحه.

وتوقع الجبير أن يستقطب المشروع جميع فئات وشرائح المجتمع من جميع مناطق الشرقية وخارجها، في ظل حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها المنطقة بفضل جهود رجال الأمن، مشددا على أن المشكلة الجزئية في ربط تمديدات الصرف الصحي للمشروع بشبكة الصرف في محيطه، ستحل قريبا بالتعاون مع الجهة المختصة وقبل افتتاحه رسميا، كما أشار إلى وجود توجه لإطلاق أسماء تاريخية معروفة في المنطقة على بعض مباني وأجزاء المشروع.

وكشفت الجولة التفقدية عن الإبقاء على المواقع الأصلية لـ 3 عيون ماء، كما وضعت ألعاب ذكاء للأطفال ذات نوعية مختلفة عن الألعاب الشائعة بالحدائق العامة، وتضم السوق الشعبية 21 محلا للتأجير.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات